أخبار وتقارير

صنعاء تعلن جهوزيتها للمشاركة في محادثات السويد

يمنات – صنعاء

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى ، مهدي المشاط، جهوزية وفد صنعاء المفاوض، للمشاركة في محادثات السويد المرتقبة، مطلع ديسمبر المقبل.

وقال مهدي المشاط، في خطاب بثته وكالة “سبأ”، التي تديرها حركة “أنصار الله”، بمناسبة العيد الـ51 للاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر: “نؤكد حرصنا على السلام ودعم الجهود، التي يقودها المبعوث الأممي، ونعلن جهوزية وفدنا المفاوض للالتحاق بمحادثات السويد المرتقبة”.

و أكد المشاط “أهمية التهدئة لهذه المشاورات، والعمل الجاد على إيجاد إطار واضح يعتمد على أسس منطقية لها”.

وحذر المشاط من خطورة التصعيد القائم والمستمر على العملية السياسية والإنسانية، بالقول: “مازلنا حتى الآن نلتزم درجات عالية من ضبط النفس، احتراما لكافة الجهود والمساعي وحرصا منا على توفير الأجواء الداعمة لنجاح المشاورات القادمة”.

ودعا إلى “حقن الدماء والمصالحة الأخوية على قاعدة الاحترام المتبادل وحسن الجوار وحفظ المصالح المشتركة بين بلداننا وبما يعود بالخير والسلام على الجميع”.

كما دعا رئيس المجلس السياسي اليمني إلى “تجميد العضوية في مجلس حقوق الإنسان للدول المشاركة أو الداعمة في هذه الحرب العدوانية على اليمن، ودعم إجراء تحقيق دولي نزيه ومحايد في كافة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في اليمن”.

وأكد المشاط، أنه لا يوجد، في الوقت الحالي، أي ممثل للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة، وأن “ما هو موجود هناك باسم اليمن، ليس أكثر من وهم وزيف لا شرعية لهم، ولا يمثلون مصالح الشعب اليمني، وليس لهم أي قدرة على الدخول في أية التزامات حقيقية”، معتبراً “استمرار الأمم المتحدة في التعامل مع هذا التمثيل الوهمي، شكلاً من أشكال الاستخفاف بكرامة الشعب اليمني، ووقوفا ضد مصالحه، وضد آماله وتطلعاته”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى