أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عضو في وفد صنعاء يكشف الملف المتعثر في محادثات السويد

يمنات – صنعاء

قال سليم المغلس، عضو وفد صنعاء، في محادثات السويد، إن ملف تعز الجريحة هو الملف المتعثر في المشاورات، رغم أنه الملف الأوسط من الناحية العملية.

وأضاف المغلس لوكالة “سبوتنيك” الأربعاء: “للأسف ملف تعز الجريحة والمظلومة هو الملف المتعثر بشكل رئيسي رغم أنه أبسط ملف من الناحية العملية”.

واستطرد: “لم نفهم أبدا موقف وفد حكومة هادي الرافض لأية تهدئة في المحافظة رغم أنهم وافقوا على تهدئة في الحديدة مماثلة وكان يجب، على الأقل، أن يقوموا بالقياس على وضع الحديدة”. 

وتابع عضو وفد صنعاء: “التباكي على تعز أصبح مفضوحا وحكومةهادي يستفيدون من معاناة أبناء المحافظة، ويراد لهذه المحافظة أن تبقى عنوانا للابتزاز السياسي والإنساني والتجارة بمعاناة الناس”.

وأشار المغلس: “رغم رفضهم المستمر لكل المبادرات من قبل حكومة الانقاذ فتح معبر صالة العام الماضي وفتح معبر الحوبان، الذي أعلنه محافظ المحافظة قبل شهر، ويصرون الآن على عدم النظر في هذا الملف بشكل جاد وبحث التهدئة العسكرية والإنسانية”.

ولفت المغلس، إلى أن المجتمع الدولي لم يضغط على وفد حكومة هادي بشأن تعز كما ضغط في بقية الملفات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى