أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البابا فرنسيس يدعو المجتمع الدولي الى “العمل بلا كلل” لايجاد حل سياسي في سوريا .. ويأمل في ان تنهي الهدنة معاناة اليمنيين

يمنات – وكالات

دعا البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة عيد الميلاد الثلاثاء المجتمع الدولي الى “العمل بلا كلل” لايجاد “حل سياسي” في سوريا يسمح بعودة اللاجئين، كما عبر عن الامل في ان تنهي الهدنة في اليمن “معاناة السكان”.

وفي رسالته التقليدية عن المناطق التي تشهد نزاعات في العالم، دعا البابا الأسرة الدولية إلى “العمل بلا كلل” كي يتسنّى للاجئين السوريين “العودة للعيش بسلام في بلدهم”.

وقال الحبر الأعظم في رسالته لمناسبة عيد الميلاد “لتعمل الأسرة الدولية بلا كلل لإيجاد حلّ سياسي يضع جانبا الانقسامات والمصالح الحزبية، بحيث يتسنّى للشعب السوري عموما، ولهؤلاء الذين غادروا ديارهم بحثا عن ملجأ في الخارج خصوصا، العودة للعيش بسلام في بلدهم”.

وكان البابا فرنسيس الذي يولي اهتماما كبيرا للمهاجرين من أتباع كل الديانات الذي يفرون مناطق الحرب في العالم، عبر عن مخاوفه حيال “زوال” الوجود المسيحي في الشرق الأوسط، وذلك خلال لقاء عقد في تموز/يوليو في جنوب إيطاليا مع بطاركة كل الكنائس في الشرق الأوسط.

ودعا بطاركة من سوريا ولبنان إلى مساعدة دولية من أجل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

من جهة أخرى، دعا البابا فرنسيس إلى “الحرية الدينية” مشيرا إلى المسيحيين الذين يشكلون أقليات ويحتفلون بعيد الميلاد في “اجواء صعبة إن لم تكن معادية”.

– هدنة أساسية في اليمن –
وقال الحبر الأعظم الذي كان يتحدث من شرفة كاتدرائية القديس بطرس “أفكر في اليمن على أمل أن تنهي الهدنة التي تمّ التوصّل إليها بواسطة الأسرة الدولية أخيرا معاناة الأطفال والسكان الذين أنهكتهم الحرب والمجاعة”.

وأسفر النزاع في اليمن عن سقوط عشرة آلاف قتيل على الأقل منذ 2015 وتسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم حسب الأمم المتحدة. وتقول الأمم المتحدة إن عددا يمكن أن يصل إلى عشرين مليون نسمة من السكان يواجهون “غياب الأمن الغذائي”.

وتم التوصل إلى اتفاق لوقف “فوري” لإطلاق النار عقب مفاوضات بإشراف الأمم المتحدة في 13 كانون الأول/ديسمبر في السويد بين السلطة التي تدعمها السعودية عسكريا و الحوثيين الذين تساندهم إيران سياسيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى