أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عضو في وفد صنعاء: موعد المشاورات القادمة ستبدأ أواخر شهر يناير المقبل

يمنات

أكد نائب رئيس وفد صنعاء في مشاورات السويد اللواء جلال الرويشان، أن المبعوث الأممي لدي اليمن مارتن غريفيث أبلغ وفد صنعاء بأن موعد المشاورات القادمة ستبدأ أواخر شهر يناير المقبل.

و أشار في لقاء نظمته «اللجنة الاقتصادية العليا» مع الوفد المشارك في مشاورات ستوكهولم في صنعاء، إلى أن الوفد كان حريصاً على تقديم 6 ملفات في مشاورات السويد، أبرزها ملف الإطار السياسي العام باعتبار أن جوهر المشكلة، أساساً انسداد الحل والأفق السياسي.

ولفت الرويشان إلى أن وفد صنعاء قطع شوطاً كبيراً في الملف السياسي من خلال الاتفاق مع الأمم المتحدة على الإطار السياسي العام بإيجاد سلطة تنفيذية انتقالية للمرحلة المقبلة، برغم أن ذلك قوبل بتعنت من الطرف الآخر.

واستعرض جهود الوفد في مشاورات السويد بطرح الملف الإنساني من خلال تقديم رؤية حول فتح مطار صنعاء الدولي والذي قوبل أيضاً برفض الطرف الآخر، مبيناً أن ملف الأسرى والمعتقلين كان حاضراً في مشاورات ستوكهولم من خلال المعلومات والبيانات التي حملها الوفد في هذا الجانب، وتم الاتفاق على هذا الملف في تبادل ما يقارب من 16 ألف أسير ومعتقل لدى الجانبين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى