أخبار وتقارير

متحدث القوات الجوية بصنعاء: استهدفنا قاعدة العند لانها تمول العناصر المتشددة ولا علاقة لنا بحريق مصافي عدن

يمنات – صنعاء

أكد العميد ركن طيار، عبد الله الجفري، المتحدث باسم القوات الجوية بصنعاء، على أن سياستهم منذ بداية الحرب مبنية على عدم المساس بالمدنيين والأموال العامة المملوكة لهم، فلم نقصف المصافي والمنشآت النفطية لدول التحالف فهل من المعقول أن نقوم بتدمير أموال اليمنيين.

وأضاف الجفري، لوكالة “سبوتنيك”، لدينا قيم وأخلاق وحربنا ليست ضد المواطنين أو المنشآت الحيوية التي هى ملك للشعب، هؤلاء يريدون إثارة حفيظة الشعب اليمني والمجتمع الدولي من خلال الإعلام الكاذب، لكننا نؤكد للعالم سواء في الداخل أو في الخارج بأننا لن نستهدف أي منشأة مدنية سواء في الداخل أو في الخارج ولن نستهدف المواطنين أو منازلهم، ونتحداهم أن يثبتوا لنا أن هناك شخص واحد تم قتله بصواريخنا أو بطائراتنا”.

تابع، “ما حدث في قاعدة العند الجوية هو قصف لمعسكر به قوات مسلحة، وهي من تقتل الشعب اليمني، فمن هذه القاعدة تنطلق الطائرات ويتم جلب كل المرتزقة والتنظيمات الإرهابية وحشدهم إلى الساحل الغربي”.

وأضاف، المتحدث باسم القوات الجوية، قاعدة العند تمول كل العناصر المتشددة وقصفها حق مشروع لنا، وتلفيق تلك التهم في إعلامهم تؤكد أنهم وصلوا إلى مرحلة شديدة من الخوف والرعب والهلع، ولم يتخيل أحد منهم أن نصل إلى عقر دارهم.

وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في حصيلة أولية، للهجوم الذي شنته طائرة مسيرة تابعة لحركة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، الخميس الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق