أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله يكشف ما دار في لقاء زعيم أنصار الله والمبعوث الأممي

يمنات – صنعاء

قال ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام، إن زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، التقى اليوم الاثنين 28 يناير/كانون ثان 2019، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

و وصل غريفيث إلى صنعاء، صباح اليوم، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

و أشار عبد السلام أن الحوثي أكد خلال اللقاء على التزام أنصار الله باتفاق ستوكهولم. منتقدا تعنت و هروب الطرف الآخر من تنفيذ الاتفاق و وضع العراقيل في سبيل تنفيذه مقدما عدد من النقاط التي تثبت ذلك.

و حسب عبد السلام، انتقد الحوثي الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من ابقاء الحصار الشامل على عموم الوطن و تنفيذ المزيد من الاجراءات الظالمة التي تستهدف عموم المواطنين و استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي مع وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية و نحو ذلك، مما يتطلب السفر للخارج كالطلاب و التجار و العالقين و تقييد حركة المواطنين اضافة الى المماطلة في التحرك الجاد لتحييد الاقتصاد.

و أوضح عبد السلام أن زعيم أنصار الله نوه في اللقاء الى ما يواجه ملف الاسرى من صعوبات و عراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الاخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الاسرى في مقابل الجهوزية لدى وفد صنعاء لتنفيذ الاتفاق الذي قد تم التوقيع عليه.

و كشف عبد السلام أن الحوثي و كمبادرة إنسانية أبلغ غريفيث الاستعداد لتسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج و كشف عن اللاإنسانية لديه حتى تجاه جنوده.

و أشار إلى تأكيد المبعوث الأممي انه سيتحرك من جانبه خلال هذه الايام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة و تبادل الاسرى و العمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي و غير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى