أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية تكشف تفاصيل مقتل 4 خبراء في مشروع سعودي في اليمن

يمنات – صنعاء

نشرت صحيفة سعودية، مقتطفات من مواد التحقيق في حادث انفجار الألغام في مركز مسام بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، و مقتل خمسة خبراء عاملين في مشروع نزع الألغام التابع لبرنامج سعودي يعمل في اليمن.

و ذكرت صحيفة “عكاظ”، أن السلطات اليمنية في محافظة مأرب عثرت على جثث 4 من خبراء الألغام العاملين في مشروع “مسام”، فيما عثر على أشلاء الجثة الـ5 العائدة لخبير من جنوب إفريقيا اسمه بيتر هيرمنز، على بعد يتراوح بين 50 و100 متر من موقع الانفجار.

و أضافت الصحيفة أن اللجنة المكلفة بالتحقيق ذكرت أنها راجعت كاميرا التصوير في الموقع والتقت مع 4 خبراء نجوا في الانفجار، واتضح أن نائب مدير المشروع توجه مع 8 من الخبراء إلى مخزن الألغام ومخلفات الحرب بعد الحصول على إذن من العمليات، وحدد موعد التفجير بعد نقل الألغام على إحدى السيارات.

و أوضحت أن الخبراء الناجين في الانفجار تولى اثنان منهم تحميل السيارات بالأكياس الترابية و كان آخران داخل المخزن، فيما عمل الخبراء المتوفين على وضع الألغام في السيارة الأولى، حيث عمل 4 منهم على نقلها و بقي الـ5 على متن المركبة لترتيب العبوات و وقع الانفجار في هذه الأثناء.

كما أشارت إلى أن الانفجار تسبب باحتراق 3 سيارات أخرى كانت قريبة من موقع الحادث، فيما تضررت سيارتان أخريان تابعتان للمشروع بالشظايا، فضلا عن إصابة مبنى البرنامج و 3 منازل مجاورة بأضرار خفيفة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى