أخبار وتقارير

بن حبتور: الإمارات والسعودية تريدان تأسيس امبراطورية على حساب اليمن

يمنات – صنعاء

قال رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عبد العزيز بن حبتور، “إن الإمارات ذات الأربعين سنة تريد عبر عدوانها الحالي إلى جانب السعودية تأسيس إمبراطورية على حساب اليمن وهو ما لم ولن يكون لها”.

ووصف بن حبتور، خلال كلمة له، لدى مشاركته افتتاح أعمال مؤتمر تاريخ اليمن بين الماضي وآفاق المستقبل الذي بدأ أعماله اليوم بصنعاء،  السياسية السعودية والإمارات بـ”الطارئين على التاريخ”، والذين يحاولون كبح الشعب اليمني من المضي صوب صنع حاضر متطور ومؤثر في الحضارة الإنسانية الراهنة.

وقال بن حبتور “إن اليمنيين ليسوا من هواة المؤامرة ولكن ما يتعرض له البلد اليوم يؤكد أنها بالفعل حاضرة الآن كما في الماضي وستظل حاضرة في المستقبل “.

وشدد رئيس الوزراء على أن اليمن ظل جزء لا يتجزأ عبر التاريخ وأن الاستعمار البريطاني سعى وفقا لتخطيط مسبق من خلال تسويق مصطلحاته الماكرة كالجنوب العربي إلى تكريس فكرة خاطئة في أذهان ثلاثة أجيال يمنية متعاقبة.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن التاريخ اليمني الزاخر بالحضارة من المحاور الهامة التي ينبغي أن نتباهى ونتفاخر بها في ظل الوضع المؤلم الذي يمر به الوطن. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى