أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اعلامي اماراتي: هادي ابلغ غريفيث بان لا مفاوضات قادمة قبل تنفيذ اتفاق الحديدة والأمم المتحدة تسعى إلى نشر مزيدا من القبعات الزرقاء في الحديدة

الأمم المتحدة تسعى إلى نشر مزيدا من القبعات الزرقاء في الحديدة

يمنات – صنعاء

قال المحلل السياسي والاعلامي، جابر محمد، ان هادي نقل رسالة واضحة لمارتن غريفيث مفادها انه لا مفاوضات قادمة قبل تنفيذ تفاهمات السويد.

واشار جابر محمد، لقناة “ابوظبي”، الى ان هادي كان واضحا مع غريفيث بأن طريق السلام يبدأ من الحديدة ولهذا لابد من الالتزام باتفاق السويد.

وعلق السياسي جابر محمد، على الرحلات المكوكية التي يقوم بها غريفيث، بين صنعاء والرياض والحديدة دون إحراز أي تقدم بالقول: أن الأمم المتحدة تسعى إلى نشر مزيدا من القبعات الزرقاء في الحديدة وهذا يتطلب موافقة “الشرعية” بمنحهم تأشيرات.

واضاف جابر محمد، ان بريطانيا هي من تمسك الملف اليمني في الأمم المتحدة ولهذا صدر قرار 2451 و2452 بطلب من الدبلوماسية البريطانية وهي تدعم مارتن غريفيث مواطنها وممثل الأمم المتحدة.

وتابع جابر محمد، “الجنرال الدنمركي مايكل لويسغار تقدم الى الامم المتحدة بطلب  عقد جلسة خاصة حول الحديدة  مطلع الأسبوع القادم ولا أعتقد انه سيسمي الطرف المعرقل وهذا هي سياسة معروفة للأمم المتحدة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق