أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية: الرئيس هادي رفض مقابلة مارتن غريفيث

يمنات – صنعاء

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر، إن عبد ربه منصور هادي، رفض مقابلة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الثلاثاء الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

و أوضحت المصادر للصحيفة أن “هادي أوكل إلى نائبه علي محسن صالح، مهمة لقاء غريفيث، برفقة مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي ووزير الخارجية خالد اليماني”.  

وأمس أعلنت الأمم المتحدة، أن مبعوثها إلى اليمن غريفيث يجري اتصالات مكثفة مع الأطراف اليمنية ضمن مساعيه لتنفيذ اتفاق استوكهولم ومحاولة إنعاش الأمل إزاء إعادة الانتشار في الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.  

وتوصلت الأمم المتحدة في 13 من ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين أطراف النزاع في اليمن يتضمن تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.  

كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء. ومنذ ذلك الحين لم تفلح الجهود الأممية في تطبيقه على أرض الواقع وسط تبادل الاتهامات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى