أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

يحيى سريع: لا صحة لما ينشر حول استهداف قواتنا لمقر ممثلي حكومة هادي باللجنة المشتركة بالحديدة

يمنات – صنعاء

نفى المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء العميد يحيى سريع، صحة ما ينشره التحالف السعودي والموالين له، حول استهدافهم مقر ممثلي حكومة هادي في الجنة تنسيق إعادة الانتشار لوقف إطلاق النار في الحديدة غرب اليمن .

وقال العميد سريع، “إن إدعاء التحالف وحكومة هادي باستهداف قواتنا لمقر ممثليهم في اللجنة المشتركة كلام غير صحيح ويأتي في إطار التغطية على خروقاتهم المتواصلة وتعزيزاتهم الكبيرة، وكذا يأتي في إطار تصعيدي واضح ومكشوف وفي محاولة للتنصل من التزاماتهم وإعاقة تنفيذ الاتفاق “.

وأضاف “هذا الموقف لم يعد خافيا حتى على أعضاء الفريق الأممي نفسه والذي حاول التحالف السعودي والموالين له استهدافهم في مقر إقامتهم أكثر من عشر مرات في قصر الاتحاد “.

واختتم تصريحه ” أكدنا مرارا جديتنا والتزامنا بتنفيذ اتفاق السويد وبقرار مجلس الأمن الدولي كجانب أخلاقي وبدأت قواتنا تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة إلا أن التحالف والموالين له لم يحترموا التزاماتهم وحاولوا التنصل منها وإعاقة تنفيذ الاتفاق “.

و أتهم التحالف السعودي في اليمن، حركة “انصارالله” قصفت، الثلاثاء، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مقر إقامة ممثلي حكومة هادي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بمحافظة الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق