أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية تدفع بقوات جديدة إلى المهرة

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر أن السعودية دفعت بقوات عسكرية جديدة إلى محافظة المهرة بالتزامن مع مغادرة اللجنة الرئاسية المكلفة بتقصي الحقائق في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقالت المصادرلـ “المهرة بوست”، إن قوات سعودية جديدة وصلت مساء الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، إلى ميناء نشطون البحري في محافظة المهرة.

وأضافت أن تلك القوات وصلت على متن “قوارب بحرية عسكرية سعودية في استمرار لمحاولات السيطرة على المنافذ البحرية واستحداث مواقع عسكرية جديدة”.

وكانت اللجنة على مدى أسبوع كامل قد اطلعت على العديد من الأماكن في المهرة، وعقدت لقاءات بقيادات وشخصيات ومشائخ أكدوا خلالها موقفهم الرافض لتواجد أي مليشيات أو قوات عسكرية على أرض المهرة، واحترام السيادة والمؤسسات الأمنية والعسكرية اليمنية.

ويترقب أبناء المهرة ما ستفضي إليه النتائج للتقرير الذي سيتم رفعه إلى القيادة السياسية، والموقف المطلوب منها لوقف حالة الاحتقان التي تعيشها المهرة جراء الممارسات والانتهاكات المستمرة من قبل محافظ المحافظة، راجح باكريت بدعم من السعودية.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات شعبية واسعة رفضا للتواجد العسكري السعودي واحتلال المنشآت والشواطئ اليمنية. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى