العرض في الرئيسةعربية ودولية

معارضون سعوديون: المملكة إلى زوال والشعب نحو التشرد

يمنات – وكالات

أعلن 3 ناشطين سعوديين، معارضتهم للنظام السعودي وسياسات ولي العهد محمد بن سلمان، ودعمهم لكل من يسعى لتخليص البلد من مخاطر هذا النظام.

وقال المعارضون سلطان العجمي، وفارس اليامي، وجابر المري، في بيان مشترك لهم، أنه “عندما تولى محمد بن سلمان ولاية العهد كان الأمل والتفاؤل يحدونا كغيرنا بإصلاحات سياسية وتنمية اقتصادية وتطوير حقوقي وتطهير للقضاء من الفساد، ولكن أصبنا بالخيبة والصدمة”، وفق ما جاء في البيان المشترك.

وأضاف المعارضون في بيانهم المشترك، الذي نشره الصحفي المعارض، مرزوق العتيبي: “حالنا كحال الشعب بيد سفيه متهور طائش مجنون لا يتورع عن القيام بأي عمل وأن الدولة ذاهبة نحو الزوال، والشعب نحو التشرد والشتات”، معلنين التحاقهم بالمعارضة في الخارج للخلاص من ولي العهد محمد بن سلمان الذي وصفوه بـ”الطاغية”.

3 معارضين سعوديين: المملكة إلى زوال والشعب نحو التشرد

وتشير مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن عدد طالبي اللجوء السعوديين ناهز في عام 2017 نحو 815% مقابل أقل من مئتين عام 2012.

وكانت مجلة “نيويوركر” الأمريكية قد سلَّطت الضوء، في تقرير لها نُشر في كانون الثاني/يناير المنصرم، على محاولات ابن سلمان إسكات منتقدي سياساته باللجوء إلى حملة دولية تديرها الحكومة السعودية، تستهدف آلاف السعوديين مستخدمة التهديد والوعيد والترهيب حتى لو ما كانت لديهم وجهات نظر سياسية قوية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى