أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة تكشف دور بريطانيا بالحرب السعودية في اليمن وتورطها بتجنيد الأطفال

يمنات – وكالات

وافقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقديم معلوماتها للأمم المتحدة عن تجنيد الأطفال باليمن، معلنة أن ما كشفته عن تجنيد الأطفال واحتمال تورط قوات بريطانية في حرب اليمن أثار ردود فعل كبيرة وقوية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل”، إنه بعد نشر تقريرها عن اليمن الأسبوع الماضي تلقت طلبًا للحصول على معلومات من الفريق الرسمي لخبراء الأمم المتحدة المعني باليمن، الذي يقدم المشورة لمجلس الأمن بشأن حالة النزاع.

وبحسب ديلي ميل، يتم التعامل مع الأطفال اليمنيين البالغين من العمر 13 عاما على أساس أنهم قادرون على القتال جنبا إلى جنب مع الكبار.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع البريطانية وجدت نفسها مجبرة في وقت سابق على تبرير دعمها للسعودية بعد الكشف عن مشاركة مهندسين عسكريين في تقديم الدعم التقني للطائرات السعودية، وتدريب القوات السعودية قبل توجهها إلى اليمن.

ونشرت الصحيفة صورا تعود للعام الماضي لأطفال مشاركين في حرب اليمن، وقالت إن القوات البريطانية الموجودة في اليمن وإن كانت لا تشارك في أدوار هجومية، فإنها مستعدة للرد لحماية نفسها.

وتحدثت ديلي ميل عن تكهنات بتورط أفراد من سلاح الجو البريطاني في قصف مستشفى للأطفال باليمن قبل أيام.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية، كشفت قبل أربعة أيام عن أن وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا مارك فيلد وعد بالتحقيق في أنباء تتعلق بتدريب القوات البريطانية مقاتلين أطفالا ضمن قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وقال فيلد إن هناك تقارير تشير إلى أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال.

ووعد الوزير البريطاني بإجراء تحقيق بشأن مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من القوات الخاصة البريطانية في اشتباك مع قوة من انصار الله في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق