فضاء حر

طرفا الصراع اليمني فقدا قوة الدفع الضرورية للحسم

يمنات

أ. د سيف العسلي

(1)

لا شك لدي ان طرفي الحرب قد فقدا قوة الدفع الضرورية لأن يحقق أي طرف انتصارا حاسما على الطرف الآخر، و من ثم فإن تحقيق أي تقدم من أي نوع في أي منطقة لا زالت تدور فيها اشتباكات لا يعني شيئا انها مجرد عمليات تنفيس و نتيجة لذلك فلن يستقر الوضع حتى ينهكا جميعا و يسلما السلطة لطرف ثالث مستقل.

(2)

الطرف الثالث المستقل هم الذين لم تتلوث ايدهم بالدماء و لم يفسدوا و ليس لديهم أي ارتباطات بالأجندات الخارجية و لديهم رغبة في التضحية من أجل اليمن و لديهم التأهيل الكافي نظريا و خبرة لبناء الدولة اليمنية العادلة التي تسعى لخدمة المواطنين لا ان تجعل المواطنين خداما لها كما يسعى المتحاربون.

(3)

سيطرة طالبان على أفغانستان و لكنها لم تستطيع أن تقيم أو تدير دولة و هكذا فعلت القاعدة و داعش في العراق و في سوريا و في ليبيا و هكذا هو مصير الحوثيين في اليمن فالذي سيحل محل الحوثين ليس هادي و من معه. فهؤلاء قد أضاعوا الدولة التي كانوا يسيطرون عليها بل العقلاء من اليمنين الذين رفضوا الحرب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى