أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسؤول إماراتي: السعودية من يقرر استمرار دورنا ضمن التحالف في اليمن

يمنات – صنعاء

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، إن “السعودية هي من تقرر استمرار دولة الإمارات في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف من عدمه”.

وقال أنور قرقاش، “من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف من عدمه”. 

وأضاف: “ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي”.

يذكر أن وزير النقل في حكومة هادين صالح الجبواني، أعلن في وقت سابق أن الحكومة توجهت بطلب للرئيس  هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف باليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في عدن وجنوب البلاد.

وقال الجبواني في حديث لوكالة “سبوتنيك”: ان “الحكومة في بيانها أمس حملت المسؤولية الكاملة للإمارات عن كل ما يجري ورفعت رسالة للرئيس هادي بشأن إعفاء الإمارات من استمرار مشاركتها في التحالف السعودي في اليمن”.

وكانت الإمارات أعربت عن “أسفها الشديد ورفضها القاطع جملة وتفصيلا لجميع المزاعم والادعاءات التي وُجهت إليها حول التطورات في عدن، مجددة موقفها الثابت كشريك في التحالف، والعازم على مواصلة بذل قصارى جهودها لتهدئة الوضع الراهن في جنوب اليمن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى