أرشيف

مهرجان كرش يطالب بالإفراج عن معتقلين ويخشى من نقل السلطة صلاة الجمعة إلى الراهدة 

نظمت هيئة الفعاليات السياسية بكرش بمحافظة لحج مهرجانا جماهيريا حاشدا صباح الخميس احتفاء بالذكرى الـ41 للاستقلال الوطني، وللمطالبة بإطلاق سراح الطالبين "معاذ سالم سواد ومحمد سعيد القرم" المعتقلين منذ أكثر من أسبوع على خلفية مسيرة طلابية بكرش.

وفي المهرجان الذي حضرته قيادات المشترك بكرش ومئات المواطنين، ألقى الناشط السياسي عماد أحمد غانم سكرتير منظمة الاشتراكي بكرش كلمة انتقد فيها تحويل السلطة لجميع مراكز محافظة لحج إلى مديريات باستثناء كرش التي ضمت إلى مديرية القبيطة.

وأكد أن السلطة حرمت كرش من الخدمات وتعمل على إرباك التعليم من خلال اعتقال الطلاب الذين يعبرون عن استيائهم من تدهور التعليم ،مشيرا في الوقت نفسه إلى استخدام السلطة وقت حاجتها كما حدث في احتفالها بعيد الاستقلال عندما حشدت الطلاب للمشاركة بغير رغبة منهم كما أنها قامت بنقل الإدارات الحكومية إلى الراهدة.

ولم يستبعد غانم أن تنقل السلطة صلاة الجمعة من كرش إلى الراهدة.

وألقى الناشط ناشر محمد علي رئيس هيئة الفعاليات السياسية بكرش كلمة في المهرجان، أشاد فيها بنجاح مهرجان الاستقلال في عدن، وقدم الشكر لأبناء كرش على مشاركتهم وتفاعلهم كما تحدث عن معاناة أبناء كرش.

وانطلق المشاركون في مسيرة كبيرة طافت الشارع العام بكرش ذهابا وإيابا مرددين الهتافات المعبرة عن رفضهم للانتخابات والمطالبة بالطلاق الطالبين معاذ ومحمد سعيد.

وتعرض الصحفي أنيس منصور للإعتداء من قبل الأمن الذين حاولوا مصادرة كاميرته لولا تدخل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى