أرشيف

هيئة تحرير المحرر تدين استهداف رئيس التحرير بن مخاشن

قالت هيئة تحرير صحيفة وموقع المحرر الإخباري المستقلين أنها فوجئت بنبأ تعرض رئيس التحرير الزميل «صبري سالمين بن مخاشن» لطلق ناري استهدفه أثناء تأديته لمهمة صحفية مساء الخميس الماضي بمنطقة مقوضة، وإصابته إصابة بالغة في الفخذ أقعدته على فراش العلاج.

وأعربت هيئة التحرير عن بالغ أساها وأسفها وشجبها الشديد لهذا الحادث الذي نعتته بالغريب والمشبوه في مصادره ودوافعه ومقاصده، وفي ضوء الحيثيات التي اكتنفت سياق الحادث وأسلوب التقصد، والتي قالت أنها تنفي أن يكون الحادث عرضياً، وترجح بقوة أن يكون الحادث مقصوداً ومدبر بليل. مطالبة السلطة المحلية وأجهزتها المعنية بالمحافظة سرعة الكشف والتحقيق عن مرتكب الحادثة وفي حالة إدانته تقديمه للعدالة.

وهنأت هيئة تحرير المحرر قبيلة نهد لنجاحها في تحرير مختطفهم الشيخ «محمد سالمين بن يمين النهدي» وطالبت المشائخ المعنيين في القبيلة بالتعاون الجاد والمسئول مع الأجهزة الأمنية المختصة استناداً لاعتبارات الحق العرفي للزميل المصاب عليهم الذي كان في ضيافتهم عند تعرضه للطلق الناري.

وأضافت: «بالنظر إلى كون الزميل رئيس التحرير عضواً عاملاً في منظمة اتحاد الصحفيين -تقصد نقابة الصحفيين- فإننا نطالب بهذه المناسبة كلاً من قيادة فرع المنظمة بالمحافظة والأمانة العامة للإتحاد بالمركز – صنعاء الوقوف من هذه القضية الموقف التضامني والمهني والقانوني المطلوب الذي يمليه واجبهم النقابي وضميرهم المهني والأخلاقي- وأن يرموا بكل ثقلهم للضغط على السلطات لسرعة البت في هذه القضية والكشف عن دوافعها وملابساتها ومحاسبة مرتكبيها.»

زر الذهاب إلى الأعلى