أرشيف

اليمن تجدد اتهامها للاستخبارات الإسرائيلية بوجود صلة لها ب”تنظيم الجهاد الإسلامي”

جددت اليمن اتهامها لجهات استخباراتية في إسرائيل بوجود صلة لها بخلية إرهابية.

كشف مصدر أمني بأن الخلية الإرهابية التي تم الإعلان عن ضبطها أمس والتي كشفت التحقيقات عن وجود صلة لها بجهات استخباراتية اسرائيلية هي الخلية التابعة لما يسمى بتنظيم الجهاد الاسلامي .

 وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): ان الخلية مكونة من ستة أشخاص بقيادة المدعو عماد علي سعيد الروني، والملقب بـ( أبو الغيث المقداد اليماني )، والتي سبق لها أن أرسلت عدداً من التهديدات باستهداف عددٍ من السفارات العربية والأجنبية في اليمن، ومنها سفارات بريطانيا والسعودية والإمارات.

وأضاف :" إن التحقيقات مع أفراد الخلية والمضبوطات التي تم الحصول عليها معها، ومنها جهاز كمبيوتر، قد كشفت عن وجود مراسلات بين أحد أفراد الخلية، وهو نائب زعيم الخلية، ويدعى بسام عبد الله فضل الحيدري، وإحدى الجهات الاستخباراتية في إسرائيل، والتي تم خلالها طلب الدعم لتنفيذ أعمال إرهابية داخل اليمن".

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات مع أفراد الخلية ما زالت مستمرة، وبعد الانتهاء منها سوف يتم إحالة ملف القضية إلى العدالة.

وأعلن الرئيس علي عبد الله صالح يوم الاثنين من حضرموت عن القاء القبض قبل خمسة ايام على خلية ارهابية ستقدم للمحاكمة, لارتباطها بالمخابرات الاسرائيلية, رغم رفعها لشعار الاسلام".

ونفت دولة إسرائيل ما أعلنه الرئيس علي عبدالله صالح، الاثنين  عن اعتقال "خلية إرهابية", أكد ارتباطها بالاستخبارات الإسرائيلية.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايغال بالمور التهمة "تثير السخرية", موضحا ان "لا دليل واحدا على هذا الاتهام الوهمي".

واضاف بالمور "لا يمكن التصديق ان الأجهزة الإسرائيلية تنشئ خلايا اسلامية في اليمن, فهذا الأمر سيكون نصرا لأصحاب نظرية المؤامرة".

زر الذهاب إلى الأعلى