أرشيف

السلطات الأمنية في تعز تفرج عن القرني

أفرجت أجهزة الأمن بمحافظة تعز اليوم عن الفنان فهد القرني. وأفرجت أجهزة الأمن عن القرني بعد مفاوضات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات بينه ومحافظ تعز والنيابة العامة، توصل الجميع فب نهايتها إلى اتفاق يقضي بالتزام القرني بالدستور والقواني النافذة مثله مثل أي مواطن يمني آخر.

وكانت السلطات الأمنية أفرجت عن القرني الذي تمت إدانته بتهمة التحريض ضد الدولة والإساءة لرئيس الجمهورية من خلال أعماله الفنية وقضت بسجنه سنه ونصف، وغرامه 300 ألف ريال لصالح المؤتمر الشعبي العام، و200 ألف ريال لصالح مكتب الثقافة بتعز، ومصادرة التسجيلات الخاصة بأعماله وتقديم الضمانة بعدم العودة لممارسة أنشطته الفنية التي تمت إدانته بها،  وتم ذلك الإفراج بالعفو الرئاسي الذي اشترط عليه توقيع تعهد بالتزامه بالدستور والقوانين النافذة، وعدم العودة لممارسة أنشطته الفنية والإبداعية، إلا أنه أعيد إلى السجن مرة أخرى عقب رفضه التوقيع على ذلك التعهد.

ونقل «نيوز يمن» عن القرني قوله أن أمامه مشوار كبير من الجهد والنضال، مؤكدا على أن خروجه سيكون محطة انطلاق للمطالبة بالمعتقلين السياسيين، داعيا أحزاب اللقاء المشترك لتوجيه النضال لإخراج الكاتب الصحفي عبد الكريم الخيواني من سجن السلطة.

ووجه القرني شكره لكل قيادات المشترك ومنظمات المجتمع المدني وكافة أبناء الشعب اليمني الذي توحد من أجل قضيته ووقوفهم إلى جانبه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى