أرشيف

مكافحة الفساد تخاطب الحكومة بشأن إفراجها عن مبيد ممنوع دوليا وعن اتفاقية نفطية مع شركة (أو. إم .في)

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس أحمد محمد الآنسي توجيه رسالة إلى الحكومة بخصوص التهاون في الإفراج عن المبيد (ديمثوايت) الممنوع تداوله دوليا .

وتضمنت الرسالة توضيح خطورة هذا المبيد المصنف ضمن القائمة الدولية المحرم استعمالها لدى منظمة الصحة العالمية ومنظمة (الفاو) نظرا لما ينتج عن استعمالها من أضرار خطيرة على الإنسان والبيئة.

وأوضحت الرسالة أن من دواعي المسئولية الاجتماعية والمصلحة العامة قيام الحكومة بواجبها حيال هذا الأمر، وهو مادفع الهيئة إلى مخاطبتها للتدخل لمنع الضرر على المجتمع .. وأشارت الرسالة في هذا الجانب إلى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية والسياسات الحكومية المعلنة التي تشدد على منع دخول أو استخدام أية مبيدات زراعية ضارة بصحة وحياة الإنسان.

إلى جانب ذلك اقر الاجتماع-حسب وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) توجيه رسالة إلى وزير النفط والمعادن تتضمن ملاحظات الهيئة على بعض بنود اتفاقية منح الامتياز لشركة (أو. إم .في) وطلب توضيح كل ما يتعلق بشروط وإجراءات طرح المناقصتين للشركة لبناء المنشآت وخطوط النفط ونتائج تحليل البيانات والعطاءات المقدمة ومحضر الإرساء.

زر الذهاب إلى الأعلى