أرشيف

انفجار قنبلة في الضالع،واعتصام المشترك يدعو المؤتمر إلى إلغاء لجنة الانتخابات غير الشرعية وتوفير الأموال لمشاريع خدمية للمواطنين

انفجرت قنبلة يدوية في العاشرة من صباح اليوم في مدرسة هائل سعيد بالجليلة بمدينة الضالع متزامنة مع خروج طلاب المدرسة في مسيرة احتجاجية ضد نقل مركز انتخابي إليها من مدرسة صالح أحمد عنتر.

وقال مندوب«يمنات» إن القنبلة التي لم يعرف مصدرها لم تؤد إلى أية إصابات مشيرا إلى أن مسيرة طلاب مدرسة هائل سعيد بالجليلة بمدينة الضالع جاءت تعبيرا عن رفض الطلاب لنقل مركز انتخابي إلي المدرسة بعد أن قاطع المواطنون اللجنة في مقرها السابق بمدرسة صالح أحمد عنتر.

وأوضح أن اللجنة انتقلت بعد ذلك إلى مقر المحكمة الابتدائية بعد رفض الطلاب تواجدها في مدرستهم.

إلى ذلك طالب بيان صادر عن اعتصام احتجاجي في دمت نظمته أحزاب المشترك بإلغاء اللجنة العليا للانتخابات التي قال إنها غير شرعية،كما طالب بإلغاء كافة اللجان المنبثقة عنها وتوفير الأنوال العامة التي تصرف عليها لمشاريع تنموية.

كما طالب البيان المؤتمر الحاكم الرجوع إلى الاتفاق الذي ألغاه عبر أغلبيته في مجلس النواب في جلسة 18 أغسطس الفائت والذي يتمثل بتعديل قانون الانتخابات المتفق عليه بينه وبين أحزاب المشترك.

ودعا بيان اعتصام المشترك في دمت بالضالع السلطة إلى التراجع عن انقلابها على الديمقراطية والتعددية،ووقف الجرعات السعرية التي تنهال على المواطن وتخفيض الأسعار بقدر تراجعها عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى