أرشيف

الأرصاد تحذر من استمرار الصقيع ووزارة التربية تؤخر موعد الحصة الأولى في المدارس 

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار موجة الصقيع الشديد في محافظات صنعاء ، ذمار ، الجوف ،صعدة ، شبوة ، سيئون ، عمران ، مع تفاوت درجات الحرارة المنخفضة في بقية المحافظات.
وتوقع المركز في بيان صحفي أن يكون الطقس خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو وبارد والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة، وصحو إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة خلال النهار .
كما توقع أن يكون الطقس والرياح في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو إلى غائم جزئيا والرياح خفيفة متغيرة الإتجاهات ، وأثناء النهار غائم جزئيا ومتغير نسبيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 20 عقدة.
وأشار المركز إلى أن الطقس والرياح في المناطق الصحراوية سيكون أثناء الليل مائل إلى البرودة والرياح هادئة وسماء خالية من السحب، وأثناء النهار مشمس إلى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة.
وتوقع أن يكون الطقس والرياح على جزيرة سقطرى وعبد الكوري غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة فيما تكون الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 15 ـ 30 عقدة. من جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم السماح للمدارس في مناطق الصقيع بتأخير الحصة الأولى نظرا لشدة البرد.
في سياق متصل أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي انه لا مانع لدى وزارة التربية والتعليم بتأخير حصة دراسية في المدارس التي تدرس فترة احدة في المحافظات التي يجتاحها البرد القارس( الصقيع ) على ان يتم تعويض الحصة نهاية الدوام .
وقال الدكتور الحامدي لوكالة الإنباء اليمنية/سبأ/ “: إذا كانت الحصة الأولى تبدأ من الساعة الثامنة فلا مانع أن تبدأ من الساعة التاسعة إلا ربع على أن تعوض الحصة في نهاية الدوام، وان يرتب لهذه العملية ادارات المدارس والسلطة المحلية “:.
أما بخصوص المدارس التي تدرس فترتين صباحية ومسائية، فيبقى الحال كما هو عليه حسب إفادة نائب وزير التربية والتعليم، وذلك نظرا لعدم قدرة هذه المدارس في تعويض الوقت فضلا عن تأخير طلاب الفترة المسائية وغالبيتهم من الأطفال الصغار الدارسين في الصفوف من 1-3 اساسي، مما سيضطرون للخروج بعد أذان المغرب وهذا خطر عليهم من البرد .
معرباً عن أمله بأن تعمل جميع مدارس الجمهورية خاصة ذات الكثافة السكانية في أمانة العاصمة ومراكز المحافظات فترة واحدة في المستقبل القريب .
يذكر أن ما بين 25 -28 بالمائة من المدارس على مستوى الجمهورية تدرس فترتين صباحية ومسائية في المدن ذات الكثافة السكانية، في حين ان بقية المدارس التي تقدر بنسبة 72بالمائة تدرس فترة واحدة في المناطق الريفية.

زر الذهاب إلى الأعلى