أرشيف

منتدى الإعلاميات يعلن عن مشروع إعلاميون ضد الفساد 

ينفذ منتدى الإعلاميات مشروع (اعلاميون ضد الفساد) المقرر أن يتدرب فيه 30 مشاركاً من الإعلاميين والصحفيين العاملين في مجال التحليل والتحرير الصحفي.

 وحدد منتدى الإعلاميات عددا من الأهداف لأجل تنفيذ هذا المشروع الذي يتم بالتعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء والهيئة العليا لمكافحة الفساد- والمتمثلة في تحقيق أهداف الألفية وإنجاز خطة التعاون مع الحكومة اليمنية المقرر تنفيذها في 2007وحتى العام 2013 وسعياً لرفع وتيرة الجهود لمناصرة الشفافية ودعم الحق في الحصول على المعلومات في الجمهورية اليمنية ورفع درجة تصنيف اليمن في قائمة مؤشر تقارير الشفافية الدولية ورفع مستوى مشاركتها في قائمة الدول المناهضة للفساد التحقيقات الاستقصائية.

إضافة إلى ذلك، أشار منتدى الإعلاميات إلى أن برنامجه التدريبي يهدف إلى بناء القدرات وتمتين الروابط ورفع مستوى أداء الصحفيين على المستوى حيث لتشجيع عملية التبادل للمعلومات يضمن التعدد و والاستقلالية والموضوعية في تناول قضايا الفساد والوسائل الناجعة لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

ودعا المنتدى الراغبين في المشاركة من مختلف محافظات اليمن التقدم برسالة الترشيح على العنوانين أدناه مصحوبة بسيرة ذاتية مبيناً المساهمات الصحيفة التي تم انجازها في الثلاث السنوات الأخيرة على الأقل، مشيرة إلى أن المشاركين سيخضعون للمتابعة والتقييم بعد انتهاء برنامج التدريب من خلال المساهمة بمواضيع متعلقة بتعزيز الشفافية وتقارير متصلة بمكافحة الفساد.

هذا واشترط المنتدى في المتقدمين أن " يكون صحفي محترف ضمن هيئة تحرير في إحدى وسائل النشر المقروءة أو المسموعة أو الالكترونية و حاصل على مؤهل جامعي مناسب وأن يكون لديه مساهمات في مواضيع متعلقة بتحقيقات صحفية حول قضايا الشفافية ومكافحة الفساد والمساءلة في إدارة الموارد العامة".

آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح يوم الأربعاء 25 ديسمبر 2008م

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل على العنوان التالي: ص.ب : 511

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء

مشروع دعم الشفافية في وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني

عناية الأخ/ مدير المشروع / برنامج الامم المتحدة الانمائي

البريد الالكتروني:  [email protected]

او على ايميل منتدى الاعلاميات اليمنيات التالي :

[email protected]

او التواصل مع مسئولة المشروع / فخرية علي / منتدى الاعلاميات اليمنيات 

[email protected]

[email protected]

او على فاكس رقم 211094

موبايل : 733738973

تلفون : 538227

زر الذهاب إلى الأعلى