أرشيف

تنظيم القاعدة في اليمن يعلن مسؤوليته عن الهجوم على الكوريين

أعلنت رسالة على الاإنترنت مسؤولية جناح لتنظيم القاعدة في اليمن عن تنفيذ الهجوم الانتحاري الذي قتل أربعة سياح كوريين جنوبيين هذا الشهر انتقاما لعلاقات بلدهم بالحرب على الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة.

وكان اليمن قد ألقى باللوم على تنظيم القاعدة في تفجير وقع في 15 مارس اذار قتل السياح الاربعة وهجوم انتحاري فاشل بعد ذلك بأيام ضد عملاء كوريين جنوبيين يحققون في الانفجار.

وذكر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان على مواقع إسلامية أن أبو عبيدة الجراح أحد أفرادها نفذ عملية وصفها بالـ«استشهادية» ردا على دور كوريا الجنوبية في الحرب على الإرهاب بالتحالف مع قوات صليبية تحت ستار الحرب على الارهاب في أفغانستان والعراق.

وجاء في البيان أن الهجوم على مجموعة من السائحين الكوريين الجنوبيين جاء انتقاما لمقتل خمسة أشخاص يشتبه أن لهم صلة بتنظيم القاعدة برصاص الشرطة اليمنية في تبادل لاطلاق النار وقع في أغسطس اب الماضي.

وذكرت السلطات الأمنية الأربعاء الماضي أن السلطات اعتقلت ستة أشخاص يشتبه أنهم من مقاتلي القاعدة الذين كانوا يعتزمون شن 12 هجوما على منشآت نفط وأهداف أجنبية وسائحين في البلد العربي.

وجاءت الهجمات على الكوريين الجنوبيين في أعقاب دعوات من قبل قياديين بجناح القاعدة في المنطقة لمهاجمة أجانب غير مسلمين في شبه الجزيرة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى