أرشيف

YANM تعلن عن برنامج تدريبي حول المهنية الإعلامية لصحفيي المواقع الإليكترونية

أعلنت الرابطة اليمنية للإعلام الجديد (YANM) عن إطلاق أول مشروع تدريبي تأهيلي للمواقع الصحفية الالكترونية في اليمن. ويتمحور المشروع في دورة تدريبية متخصصة في مجال المهنية العلمية في صياغة المواد الإعلامية للمواقع الالكترونية والتي تستهدف 140 صحفياً في كلاً من صنعاء وعدن وتعز والحديدة وعمران وحضرموت خلال الفترة القريبة القادمة وذاك من أجل رفع مستوى الأداء المهني وتحقيق أعلى جودة لإعلام الالكتروني والاحترافي وتميزه و رفع المستوى الإعلامي المحترف  لدى المواقع الالكترونية الإخبارية اليمنية حسب ما جاء في بلاغ صحفي صادر عنها اليوم.

بدأ الدورات التدريبية في العاصمة صنعاء في أبريل2009م،وتستهدف 20 صحفياً يتدربون على معايير عالمية مهنية لمدة ستة أيام يدرب فيها حسن منصور.

ونوهت الرابطة إلى أنه بإمكان الصحفيين في الصحف التي تمتلك مواقع الكترونية إخبارية الالتحاق بالدورة. 

كما أعلنت الرابطة عن إطلاق مشروع (لم الشمل)، والذي من خلاله ستدعو الرابطة لعقد اجتماع عام ستخرج منه بتشكيل لجنة تحضيرية لتقوم بالمتابعة والتنسيق من أجل إيجاد كيان يلم شمل شتات صحفيي المواقع الالكترونية الإخبارية اليمنية وخروج بعد ذلك لعمل نقابة مستقلة بالمواقع الالكترونية ليكون مستقبل الإعلام هو الإعلام جديد . كما تنوه الرابطة الوطنية للإعلام الجديد عن تغير أسمها إلى الرابطة اليمنية للإعلام الجديد(YANM).

زر الذهاب إلى الأعلى