أرشيف

الحوثيون يسيطرون على باب السلام ونجران، ويخضوضن اشتباكات على أطراف مدينة صعدة

تشهد منطقة السنارة اشتباكات عنيفة بين الجيش والمقاتلين الموالين له من جهة، والحوثيين من جهة أخرى الأجزاء المحاذية لمدينة صعدة.

وبحسب ما توفر لـ«يمنات» من معلومات؛ فقد قتل العشرات من الجانبين خلال هذه الاشتباكات الدائرة في منطقتي دماج والسنارة منذ بدئها قبل يومين، وما تزال مستمرة إلى الآن.

وسيطر الحوثيون على باب السلام ونجران بعد خوضهم اشتباكات عنيفة خلال اليوميين الماضيين.

وكشف الحوثيون عن استيلائهم على كميات من الأسلحة والذخائر السعودية كانت بحوزة لواء من الجيش اليمني، وأكدوا في بيان أن المملكة تعمل على إذكاء الفتنة وإراقة الدماء في صعدة عبر دعمها الاقتتال الداخلي.

وفيما قال مصدر عسكري إن مجموعة من الحوثيين استسلمت مع أسلحتها، وأضاف أن الجيش دمر مواقع للحوثيين وسيطر على أخرى؛ عرض الحوثيون صورا جديدة تظهر انسحاب جنود اللواء 105 من الجيش اليمني بعد أن سلموا أنفسهم طواعية، كما عرضوا ما لحق بالجيش في مديرية حرف سفيان من تدمير لآلياته.

وكشف الحوثيون عن كميات من الأسلحة والذخائر السعودية خلفها اللواء 105 اليمني في موقع مديرية الملاحيط.

وقد عرضت الجماعة التي تخض قتالا ضد الحكومة في محافظة صعدة، في شريط مسجل ذخائر لأسلحة ثقيلة ومتوسطة تحمل علامة المملكة السعودية. كما أكدت في بيان أن السعودية تعمل على إذكاء الفتنة وإراقة الدماء في صعدة من خلال دعمها الاقتتال الداخلي ، متهمة الحكومة اليمنية بجعل البلاد ساحة لتدخلات الخارجية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى