أرشيف

الحوثي يناشد المنظمات الحقوقية إنقاذ حياة معتقل يعاني من مضاعفات اصابته في مواجهات بني حشيش

ناشدعبد الملك الحوثي المنظمات المهتمة بحقوق الانسان التدخل لدى السلطة اليمنية لانقاذ حياة المعتقل احمد احمد المزجي من ابناء منطقة بني حشيش الموجود في احد سجون الأمن السياسي بصنعاء منذ أسره جريحا في منتصف العام الماضي 2008م

وقال بيان صادر الجمعة عن مكتب الحوثي إن المعتقل أحمد أحمد المزيجي  من أبناء مديرية بني حشيش, اعتقلته السلطة أثناء الحرب في بني حشيش, وهو مصاب بشظية في رأسه.

وأكد البيان إن الإصابة التي يعاني منها المزجي داخل السجن أدت إلى  مضاعفات كثيرة, فـ«يده اليمنى مشلولة الحركة ويده اليسرى ضعيفة الحركة, ولا يستطيع التحدث إلا بصعوبة».

وقال الحوثي إن السلطة  اقتادت المزجي: «إلى جهة مجهولة في بادئ الأمر, ثم إلى الأمن القومي, وفي الأخير عثر عليه في سجن الأمن السياسي, وهو يعاني من مضاعافات اصابته , ويعيش حالة صحية صعبة وحرجة للغاية بسبب جراحاته, ونظراً للمعاملة السيئة  التي يعامل بها مع غيره من السجناء, فإن حالته الصحية تزداد سوءً يوما بعد يوم».

وطالب الحوثي  السلطة بسرعة الإفراج عنه لتتمكن أسرته من معالجته والإهتمام به, محملا إياها مسئولية الحفاظ على حياته, واحترام حقه في الحياة.

وقال البيان «إنه وفي حالة وفاته داخل السجن أو إعاقته- لا سمح الله – فإننا نعتبر ذلك جريمة قتل عمد نفذتها السلطة بدم بارد ضد إنسان له حق في الحياة بكرامة».

ودعا المنظمات الحقوقية والمهتمة بحقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتها تجاه ما يعانيه المعتقلون في سجون السلطة, وما تمارسه ضدهم من تعسف ومعاملة لا إنسانية».

يذكر أنه أعلن حتى الان عن أكثر من سبع حالات وفاة  داخل سجون الحكومة اليمنية من معتقلي جماعة الحوثي  بالإضافة إلى حالات عديدة من الاختفاء بينها حالة اختفاء علي الحمزي الذي أسر في الحرب واكتشف المواطنون في  محافظة مارب جثة مجهولة يعتقد أنها تعود للحمزي.

وتشير تقارير حقوقية عن مئات المعتقلين على خلفية حروب صعدة ترفض السلطة اليمنية الإفراج عنهم رغم مطالبات سياسية وحقوقية من قبل الأحزاب ومنظمات حقوق الانسان واحتجاجات أسر المعتقلين المتواصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى