أرشيف

الاتفاق على رفع الاستحداثات العسكرية.. والمواطنون يبحثون عن المصداقية

من المقرر أن تبدأ اليوم اللجنة الرئاسية برئاسة الوزير السابق عبد القادر هلال البدء بالتنفيذ الفعلي للاتفاق الذي توصلت إليه أمس برفع الاستحداثات والمظاهر المسلحة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه عام 2008م ورفع المظاهر المسلحة من قبل المواطنين الرافضين والمقاومين لتلك الاستحداثات وتأمين طريق خط (صنعاء – عدن)

كما أنه من المقرر أن تعقد اجتماعات اليوم لبحث الآثار التي خلفته الحملة العسكرية على ردفان.

وأثارت بعض المصادر إلى صدور قرار استبدال قائد اللواء مدرع35 بمحافظة الضالع والذي أعتبره المواطنون بأنه كان سبباً رئيسياً في تفجير الأوضاع والذين قادوا التظاهرات المنددة بما يقوم به من ضرب للقرى وتحد لإرادة المواطنين وقراهم.

وذكرت المصادر أن العميد ركن فيصل رجب الذي ينتمي إلى محافظة أبين قد جرى تعيينه بدلاً عن (حيدر) الذي ينتمي إلى سنحان منطقة رئيس الجمهورية.

وكانت المصادر قد اشارت في وقت سابق إلى تعيين بديل عن مدير أمن محافظة لحج العميد ركن أحمد صالح العمير واستبداله بالعقيد صالح عفيف اليافعي، واتهم العمير برفض إرسال قوات لضرب المواطنين في مديرية الحبيلين.

وقد شهدت مديرية ردفان هدوءا ما عدا بعض الحوادث البسيطة، فيما ينظر المواطنون بدرجة رئيسية إلى مدى مصداقية الدولة في تنفيذ ما أتفق عليه بناء على ما اتسمت به حرب صعدة والتي دفع ثمنها في الأخير الوزير (هلال) المتهم بإرسال أطباق (بنت الصحن) للحوثيين والتي قدم على إثرها استقالته بالرغم من الاحترام الذي يناله.

زر الذهاب إلى الأعلى