أرشيف

أبناء الحد يؤكدون التزامهم لقيادة البيض، ويدينون قتل الناشطين وملاحقتهم، ويطالبون المنظمات بكشف ممارسات النظام

نفذ أبناء مديرية الحد صباح اليوم فعالية سلمية ضمن فعاليات الحراك السلمي الجنوبي في المحافظات الجنوبية.

وأكد المعتصمون تمسك أبناء مديرية الحد بحركة النضال السلمي لأبناء الجنوب، وتصميمهم على مواصلته وتصعيده حتى يحقق أهدافه كاملة.

كما أكد البيان الصادر عن المهرجان قناعة المعتصمين والتزامهم المطلق لقيادة الحراك بقيادة علي سالم البيض، مهيباً بكافة القيادات السياسية الجنوبية المتواجدة في الخارج ببذل الجهد السياسي الفعال لتقريب ساعة الخلاص مما أسماه بـ«الاحتلال».

واستهجن البيان العروض العسكرية التي نفذتها السلطة مؤخراً باعتبارها تعبر عن فشلها في معالجة الأزمات سياسياً وديمقراطياً، مديناً استخدام الأجهزة العسكرية لقتل وسفك دماء أبناء الجنوب في محاولة بائسة للقضاء على انتفاضة الجنوب السلمية.

وأعلن تضامنه الكامل مع أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا برصاص جنود النظام، ومع المعتقلين مستنكراً استمرار ملاحقة النشطاء السياسيين والقيادات الجنوبية.

وناشد بيان المعتصمين بمناسبة مرور عامين على بدء الحراك السلمي الجنوبي منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية الكشف عن ممارسات أجهزة النظام غير القانونية في حق أبناء الجنوب لتوضيح الصورة للمجتمع الدولي، داعية إياها لتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية نصرة للحق والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى