أرشيف

اطلاق سراح 5 عمال فلبينيين مختطفين في صعدة

أعلنت الحكومة الفلبينية يوم  امس الخميس س انه تم اطلاق سراح 5 عمال فلبينيين كان قد تم اختطافهم مع 21 شخصا آخرين من العاملين باحد المستشفيات يوم 11 يونيو الجاري في  صعدة

وأعلنت وزارة الشئون الخارجية الفلبينية نقلا عن السفارة الفلبينية لدى المملكة العربية السعودية ان العمال الفلبينيين تم اطلاق سراحهم الأسبوع الحالي بعد مفاوضات ناجحة مع الخاطفين عن طريق شيخ وبعض المسئولين الحكوميين.

وقال السفير الفلبيني لدى السعودية فيلامور والمعتمد أيضا لدى اليمن إن العمال الخمسة هم روزان اجفونا وجيري بوي فورتيزا والفن فرانسيسكو وكاندلاريا جوسيو وماريدون توريس وجميعهم يعملون في مستشفى السلام في صعدة.

وقال فيلامور إن العمال الفلبينيين كانوا مسافرين مع بعض الأطباء المصريين وعمال بمستشفيات اخرى من جنسيات مختلفة عندما هاجمهم الخاطفون في ممر جبلي بمنطقة سفيان خارج وسط صعدة.

وقال "علمت السفارة ان زوج احدى المختطفات طلب مساعدة شيخ قبيلة في سفيان ونجح الشيخ في الاتصال بزعيم جماعة الخاطفين".

وفي أعقاب الحادث قال فيلامور انه سيثير أمر أحدث حالات الاختطاف مع السلطات اليمنية المعنية وسيؤكد على طلب الحكومة الفلبينية الحصول على الدعم المتواصل والمساعدة من الحكومة اليمنية لضمان أمن وحماية العمال الفلبينيين في صعدة وأنحاء اخرى من البلاد.

وتكررت حوادث اختطاف الأجانب على يد جماعات محلية تقوم بذلك لجذب أنظار المجتمع الدولي خاصة الدول الغربية المانحة للاهمال الذي يعانون منه وأيضا للحصول على مقابل سياسي واقتصادي من الحكومة.

يوجد عدد غير محدد من العمال الفلبينيين في شتى أنحاء اليمن ولكن السفارة قالت إن 80% على الأقل منهم يعملون في مستشفى السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى