أرشيف

 الحكم بإعدام سبعة من المجموعة الرابعة من الحوثيين

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة  (امن الدولة) اليوم بأعدام سبعة متهمين من المجموعة الرابعة فيما تسمى بعصابة مسلحة لتنفيذ مخطط اجرامي وتخريبي في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء .

كما قضي منطوق الحكم في الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان بحبس خمسة آخرين مدة 15 عاما واثنين 12 عاما .

وتضمن قرار الاتهام قيام المتهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة لتنفيذ مشروع إجرامي جماعي, وذلك بان اعدوا خططهم للقيام بأفعال القتل والتفجير والتخريب والإتلاف وسلك سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وبين قرار الإتهام ان المتهمين جهزوا لتنفيذ مخططهم الإجرامي والتخريبي, العدة اللازمة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والذخائر والصواريخ والمتفجرات ،وجمعوا لذلك الأموال للدعم والإمداد ووسائل القتل وقاموا بحفر المتارس في مديرية بين حشيش وما حولها.

وأوضح القرار أن تلك الأفعال ترتب عليها قتل وإصابة عدد من افراد الجيش والأمن والمواطنين والنساء والأطفال وإتلاف ونهب وتخريب عدد من المعدات ووسائل النقل العسكرية.

ومن المتوقع ان تستأنف هذه الاحكام. وردد المتهمون بعد صدور الحكم التكبير وهتفوا "الموت لامريكا الموت لاسرائيل"، مجددين رفضهم شرعية المحكمة. وكانت المواجهات في بني حشيش التي تقع على مسافة عشرة كيلومترات من صنعاء، اسفرت عن مقتل وجرح المئات بين اذار/مارس وحزيران/يونيو 2008، واستخدمت فيها الاسلحة المتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى