أرشيف

مزق جوازه وطالب الالتحاق ببن لادن

وصل شاب سعودي إلى دبي قادماً من الرياض، وعند وصوله مزق جواز سفره وطلب من سلطات المطار أن يوصلوه إلى باكستان ليلتحق بتنظيم القاعدة الإرهابي ويلحق بركب اسامة بن لادن.

وقامت السلطات المختصة في مطار دبي بالاتصال بالقنصلية السعودية وتم استلام الشاب، وتبين أنه يعاني من مرض نفسي وغير مسؤول عن تصرفاته, وذلك حسب ما أعلنته صحيفة "الرياض" السعودية الأحد 5-7-2009.

وقد أصدرت له القنصلية السعودية تذكرة سفر مرور سعودية وتم ترحيله إلى المملكة.

وشهدت السعودية موجة اعتداءات على أجهزة أمنية ومنشآت نفطية ومصالح غربية وسياح أجانب، تبنى غالبيتها تنظيم القاعدة.

وأعلنت السعودية مؤخرا قائمة بالمطلوبين الأمنيين والتي باتت تعرف بقائمة الـ85 المؤلفة من 83 سعوديا ويمنيان,والتي تعتبر أكبر قائمة في تاريخ المطلوبين للمملكة منذ بدء الأحداث الإرهابية عام 2003. وهي الرابعة من نوعها منذ تفجر أعمال العنف والإرهاب بالمملكة في مايو/أيار 2003.

وأعلنت اللائحة الأولى في الـ7 من مايو/أيار 2003، وضمت 19مطلوبا أمنيا، لكن المطلوبين سارعوا باستهداف 3 مجمعات سكنية شرق مدينة الرياض بعد 5 أيام من إعلانها.

وجاءت اللائحة الثانية في الـ6 من ديسمبر/كانون الأول وشملت 26 مطلوبا أمنيا، وصدرت اللائحة الثالثة في الثامن والعشرين من يونيو 2005، وضمت 36 مطلوبا أمنيا، لكنها جاءت مختلفة عن اللائحتين السابقتين بحيث ضمت 15 مطلوبا داخل المملكة و 21 مطلوبا خارج البلاد.

وفتحت السعودية قبل 3 سنوات مركز إعادة تأهيل لاستقبال السجناء الذين يفرج عنهم من معتقل غوانتانامو والأشخاص الذين يتم اعتقالهم داخل المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى