أرشيف

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم دورة لتدريب المدربين في صنعاء

تتويجاُ للبرنامج الإقليمي لتعزيز قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) الأسبوع القادم في صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين لعدد 20 مشارك ومشاركة من سبع دول عربية هي ( السعودية، الكويت،الإمارات،البحرين،قطر،سلطنة عمان،اليمن)

وتأتي هذه الدورة تتويجاً للبرنامج الذي استمر لمدة عامين ونفذ فيه أربع دورات إقليمية في كلاً من : قطر ، البحرين ، بيروت ، اليمن وشارك فيها قرابة 140 مشارك ومشاركة من الدول السبع .

وتم اختيار ابرز 20 مشارك ومشاركة من مجموع المشاركين في الدورات الأربع للالتحاق بدورة تدريب المدربين وفقاً لتقييم دقيق من قبل الفريق العلمي المشرف على البرنامج بحيث يشكلوا نواة لفريق تدريبي خاص في مجال حقوق الإنسان في دول الخليج واليمن.

ومن المقرر أن يقدم أعمال الدورة نخبة من ابرز المدربين العرب ويشمل برنامجها الذي يستمر على مدى عشرة أيام كافة المواضيع المتعلقة بالتدريب والإعداد له وتحليل الاحتياجات التدريبية وطرق التدريب المختلفة .

ومن المقرر أن يقوم المتدربين في ختام الدورة بتطبيقات عملية للشباب في مجال حقوق الإنسان.

يشار إلى أن البرنامج الإقليمي لتعزيز قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن أحدى البرامج الإقليمية التي نفذها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل وشمل إقامة أربع دورات تدريبية وإنشاء شبكة إقليمية لنشطاء حقوق الإنسان.

الجدير بالذكر بأنه سيتم في ختام اعمال الدورة عقد ورشة عمل خاصة بتقييم البرنامج الإقليمي لبناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الجزيرة والخليج وسيتم فيه استعراض البرنامج والخطوات التي تمت فيه وكذا الخطوات الخاصة بإنشاء الشبكة والرؤيا المطلوبة لذلك كما سيتم استعراض مشروع خطة العمل للتأسيس والخطوات المطلوبة للبناء الهيكلي للشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى