أرشيف

حاشد يحمل البرلمان مسؤولية قتل الامن لخال القتلى الثلاثة والبركاني يقول” نخشى أن يأتي السبت المقبل وقد قتل 3 قبيطة آخرين

جدد النواب احمد سيف حاشد وعيدروس النقيب وعبد الكريم شيبان مطالبتهم وزارة الداخلية سرعة إلقاء القبض على المتهمين في جريمة حبيل جبر بلحج.

وقالوا خلال جلسة اليوم إن التلكؤ والتباطؤ في إلقاء القبض على المتهمين سيؤدي إلى مزيد القتل والاضطراب.

وأشار النائب حاشد إلى مقتل أحد أقارب ضحايا جريمة حبيل جبر على يد رجال الأمن أثناء احتجاجهم بالعند اليوم على تقصير الأجهزة الأمنية.

وكان مجلس النواب أمهل الاثنين الفائت الداخلية 48 ساعة لإلقاء القبض على المتهم الرئيسي في الجريمة غير أن المهلة انتهت دون جدوى.

النائب عبد الكريم شيبان قال في تصريح لـ "الصحوةنت" إن المجلس بلا وزن وأنه أصبح في حقيقة الأمر مخصص فقط لتمرير القروض ومشاريع قوانين الحكومة وفسادها ومخالفاتها أما القضايا التي تهم الشعب فلا محل لها من الإعراب لدى المجلس.

شيبان قال "إن ابتعاد البرلمان عن هموم ومظالم الشعب من شأنه توسيع دائرة الاحتقان والسخط والفوضى في المجتمع".

وفيما أوضح رئيس المجلس يحيى الراعي انه وجه رسالتين إلى وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن للحضور إلى المجلس لمناقشة القضية اعتبر رئيس كتلة المؤتمر النائب سلطان البركاني تأجيل حضورهما إلى السبت خطأ ارتكبته هيئة الرئاسة " لاسيما وان المجلس كان قد أمهلهما 48 ساعة لإلقاء القبض على القاتل مضيفا " نخشى أن يأتي السبت المقبل وقد قتل 3 قبيطة آخرين "

زر الذهاب إلى الأعلى