أرشيف

وزير التعليم العالي: سأستقيل إذا لم يستقل رئيس جامعة الحديدة

أعلن الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي أنه سيستقيل إذا لم يستقل رئيس جامعة الحديدة خلال أسبوع واحد، وقال باصرة: «إما أنا أو الدكتور قاسم بريه»، وأكد با صرة ضرورةإقالة يستقل عميد كلية التربية والغاءعقد المدرب العراقي الذي ثبت أنه ليس مدرب للسباحة وإنما لكرة اليد، وكان إهماله أدى إلى غرق ثمانية طلاب من جامعة الحديدة.

وأشار الوزير أثناء مؤتمره الصحفي أن رئيس الوزراء أكد في اجتماع مجلس الوزراء أمس على ضرورة أن يستقيل رئيس جامعة الحديدة أو يقال.

وأوضح أن التقرير الميداني المرفوع حول حادثة غرق الطلاب الثمانية أكد أن هناك إهمالاً كبيراً تسببت به عمادة الكلية أدى إلى الحادث، ففي حين كان من المقرر أن يتدرب على السباحة من 10-15طالباً بكامل أدوات السباحة من أطوق نجاة وصدريات واقية ومدربين ومساعدين مؤهلين؛ بلغ عدد من نزلوا للسباحة في البحر 59طالباً بدون أية أدوات للسلامة وبعضهم لم يحضر المحاضرات النظرية، وهو ما يعتبر إهمالاً واضحاً بحياة الطلاب.

وحول عدم توفير إيجاد مسبح لتدريب الطلاب وجه نقده لرئاسة جامعة الحديدة وعمادة الكلية موضحاً بأن إيجار المسبح لا يتعدى 30ألف ريال في الأسبوع.إلى جانب عدم توفير أدوات السلامة.

وأعلن لأول مرة أن عصابة قبض عليها ولديها 30ختماً لوزارة التعليم العالي والخارجية وقنصليات وسفارات عربية.

زر الذهاب إلى الأعلى