أرشيف

السلطات اليمنية تعتقل 32 متسللاً يشتبه بانتمائهم ل«القاعدة»

كشفت مصادر أمنية يمنية مطلعة عن اعتقال سلطات حرس الحدود اليمني لـ 32 شخصا كانوا بصدد التسلل إلى اليمن عبر الحدود المشتركة مع السعودية، وأشارت تلك المصادر لمراسل "الخليج" الإماراتية إلى أن المعتقلين الذين يحمل ما يزيد على نصفهم الجنسية السعودية يخضعون حاليا للتحقيقات للكشف عن دوافع محاولاتهم الدخول للأراضي اليمنية، وعما إذا كانت لهم علاقة بتنظيم القاعدة الناشئ عقب الإعلان عن اندماجه في اليمن والسعودية.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم تأكيد المصادر بأن قوات متخصصة في مكافحة الإرهاب معززة بوحدات من الجيش تستعد لمداهمة مواقع في مأرب والجوف يعتقد بأنها تمثل ملاجئ آمنة لعناصر القاعدة، مشيرة إلى أن عملية تعقب عناصر القاعدة تخضع لإشراف شخصي من الرئيس اليمني علي صالح.

وتنتهي اليوم الثلاثاء المهلة التي حددها صالح لمشايخ مأرب والجوف لتسليم عدد من المطلوبين من القاعدة.

على صعيد آخر، اتهم وزير الداخلية اللواء رشاد المصري أحزاب اللقاء المشترك بالوقوف وراء تجدد ظاهرة اختطاف الأجانب، مشيرا إلى أن وزارته استكملت إعداد قائمة سوداء بأسماء وصور المتورطين في جرائم الاختطاف الأخيرة تمهيدا لتوزيعها وتعميمها.

ووجه أصابع الاتهام ضمنيا لأحزاب اللقاء بتغذية ظاهرة اختطاف الأجانب في البلاد بالقول إن "ظاهرة اختطاف الأجانب دخيلة على اليمن وتغذيها تنظيمات سياسية معارضة".

وقال إن السلطات الأمنية اعتقلت 15 شخصا من المتورطين في عمليات اختطاف، وكشف عن ترتيبات لتنفيذ خطة أمنية تستهدف توسيع نطاق حملة منع حمل السلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى