أرشيف

مسيرات حاشدة في عدد من مناطق لحج تطالب بإطلاق المعتقلين وتتضامن مع الصحف الموقوفة

خرجت صباح اليوم الثلاثاء مسيرات حاشدة في عدد من مناطق محافظة لحج وذلك للمطالبة بإطلاق معتقلي الحراك الجنوبي والتضامن مع الصحف الموقوفة.

  ففي ردفان خرج الآلاف من المواطنين في مسيرة طافت شوارع المدينة حاملة أعلام الجنوب وصور معتقلي وقتلى الحراك الجنوبي , كما رفع المشاركون لافتات تضامنية مع صحيفتي الأيام والوطني.

كما أقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه عدد من الكلمات أبرزها كلمة الدكتور ناصر الخبجي – عضو مجلس النواب والقيادي البارز في الحراك – الذي قال: «نحن نعلم وندرك أن القضايا السياسية المصيرية لا يأتي حلها من فوهة المدفع والدبابة ولكن تأتي الحلول من إرادة الشعب وقوة الحق والتمسك بالحوار كقيمة حضارية وإنسانية  كخيار لحل القضايا السياسية، ولكننا لا نقبل من ينصب نفسه وصياً على شعب الجنوب أكانوا أفراد أو هيئات أو أحزاب».

وأضاف الخبجي: «نوجه الدعوة لكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية والإقليمية والدولية إلى إرسال لجانها للإطلاع على الحقائق وما يمارس من أساليب التعذيب ضد المعتقلين كما إننا نحمل السلطة المسئولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم , ونوجه دعوتنا إلى تصعيد الاحتجاجات السلمية في كل مكان والاستعداد ليوم الزحف التاريخي إلى عدن للاحتفال بذكرى الاستقلال كما نجدد تضامننا مع أسر الشهداء والجرحى وكافة المعتقلين ومع صحيفتي الأيام والوطني».

 كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية.

وفي ختام المهرجان ألقى الناشط صبري شائف البيان الختامي الصادر عن الفعالية والذي أكد على التمسك بأهداف النضال السلمي وحيا صمود المعتقلين كما عبر عن شجبه واستنكاره للمحاكمات الصورية, كما أكد البيان عن تضامنه مع الصحف الموقوفة وهي الأيام والوطني والطريق, وأكد البيان على مواصلة النضال السلمي.

  كما خرجت مسيرات مماثلة في كل من كرش وطور الباحة والمسيمير والمفلحي كلها خرجت لنفس الهدف وأفادت مصادر في الحوطة -عاصمة لحج- أن الأمن خرج بكثافة في الشوارع تحسباً لمسيرة كان مقرراً خروجها لكنها لم تخرج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى