أرشيف

مسيرات تنديد باستهداف مدنيين في الغارتين الجويتين وتطالب باطلاق سجناءالحراك

خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة اليوم الخميس في عدد من مديريات محافظتي لحج  احتجاجا على سقوط مدنيين في الغارتين الجويتين التي نفذتهما السلطات في أبين الخميس الماضي وشبوة فجر اليوم،كما طالبت المسيرات بإطلاق معتقلي الحراك الجنوبي.

وطاف المئات في مسيرة جماهيرية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج منددين بحادثة قرية المعجلة في المحفد بأبين وطالبوا بإطلاق معتقلي الحراك الجنوبي.

وفي الحبيلين بردفان خرج الآلاف في مسيرة حاشدة مرددين هتافات تطالب بإطلاق معتقلي الحراك وتندد بعمليتي المعجلة في المحفد بأبين وكذا حادثة فجراليوم بشبوة كما رفع المشاركون لافتات تندد بالحادثتين وتطالب بإطلاق معتقلي الحراك كما رفعت في المسيرة صور البيض وعلي ناصر.

وبعد أن طاف المشاركون بشوارع المدينة استقر بهم المقام في منصة الشهداء ليستمعوا إلى عدد من الكلمات والقصائد الشعرية حيث ألقت الناشطة في الحراك الجنوبي زهراء صالح كلمة دانت فيها المجزرة ضد النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء في المعجلة بالمحفد.

وطالب بيان صادر عن الفعالية جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بتشكيل لجان محايدة للنظر في ما وصفها بالمجازر البشعة وآخرها مجزرة المعجلة ومجزرة اليوم بشبوة.

وأكد البيان بأن نضال الجنوبيين سلمي وسيظل سلمياً باعتباره الخيار الاستراتيجي مشيرا إلى رفض أي حوار مع السلطة،مطالبا منظمات حقوق الإنسان التدخل السريع للضغط على السلطة بالإفراج الفوري والغير مشروط عن معتقلي الحراك الجنوبي كما خرجت مسيرات مماثلة في مديريات طور الباحة والمضاربة ويافع تنادي بنفس المطالب.

  

زر الذهاب إلى الأعلى