أرشيف

السلطات البريطانية تمنح الصحفي الدكتور محمد النعماني اللجوء السياسي

منحت سلطات الهجرة البريطانية اللجوء السياسي للباحث والكاتب الصحفي والناشط السياسي الدكتور محمد النعماني سكرتير مجلس تنسيق جاليات الجنوب العربي في بريطانيا.

د. محمد النعماني من مواليد مدينة عدن. حائز على درجة الدكتوراه في فلسفه العلوم السياسية، والعلاقات الدولية من جامعة جير سنا الحكومية سانت بطرسبرغ جمهورية روسيا الاتحادية وماجستير في فلسفه العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة كييف الحكومية جمهورية أوكرانيا الاتحادية . حائز على عدد من الشهادات التقريرية في محال الإعلام و الصحافة وقضايا حقوق الإنسان .

النعماني باحث في الحركات الإسلامية والسياسية، أحد مؤسسي المحور الثالث، ومنسق المحور الثالث في اليمن ـ روسيا .

وهو أيضا المنسق للمنظمة اليمنية لمراقبه حقوق الإنسان يهرو عام 2004-2008 في روسيا الاتحادية د النعماني اختيار من قبل رابطة اتحاد الأدباء والكتاب الروس ضواحي سانت بطرسبرغ عضو فيها وشعل منصب نائب رئيس رابطة اتحاد الكتاب والأدباء للشئون العربية والإسلامية خلال الفترة مابين عام 2004 الي عام 2007 ونشر العديد من المقالات الأدبية في الصحف الروسية التابع للكتاب والأدباء الروس وشارك في العديد من المؤتمرات وحلقات النقاش التي تنظمها كل من جامعة عدن والجامعات اليمنية والعربية والروسية والأجنبية ومنها معهد الاشتشراق في مدنية سانت بطرسبرغ وله دراسات وأبحاث علمية معروفة ومتميزة.

وعضو نقابة الصحافيين اليمنيين، عضو اتحاد الصحافيين العرب، عضو قيادي في المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية ـ اليمن، عضو قيادي في رابطه الدفاع عن حقوق الصحافيين في اليمن، رئيس مركز المعلومات والخدمات الإعلامية ـ عدن، رئيس لجنه مناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية ـ عدن. مدير عام مركز التنوير الثقافي .النعماني مراسل وكاتب صحافي لعدد من الصحف اليمنية والعربية معد برامج تلفزيونية لتلفزيون عدن في اليمن ومعد برامج إذاعية لإذاعة عدن الرسمية في اليمن .

عمل كمدير عام لإعلام جامعة عدن وتحمل رياسة العديد من اللجان الإعلامية الجامعية وشارك في إنجاح العديد من الندوات الهامة في جامعة عدن,,, شارك في لجنة تأسيس قسم الإعلام والصحافة بكلية الآداب بجامعة عدن مع مجموع من الأساتذة والباحتين المعروفين في جامعة عدن المكلف بشؤون إتحاد المدونين العرب في بريطانيا .

زر الذهاب إلى الأعلى