أرشيف

رحيل المناضل الوطني والرائد التربوي والثقافي الأستاذ أحمد جابر عفيف

توفى صباح اليوم في المستشفى رئيس ومؤسس مؤسسة العفيف الثقافية الأستاذ المناضل الوطني والرائد الثقافي أحمد جابر عفيف بعد صراع طويل مع المرض حيث أدخل مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لآخر مرة مساء أمس وهو يعاني من ارتفاع في الضغط و والتهابات في الصدر.

ويعد العفيف أحد أهم رواد التربية والتعليم والثقافة اليمنية خصوصا في منذ التسعينات حين قام بتأسيس مؤسسته الرائدة (العفيف) التي تعتبر المؤسسة الوحيدة الملتزمة ببرنامجها الثقافي كل يوم ثلاثاء طوال العام إضافة إلى فعاليات في أيام أخرى.

ولد العفيف في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة (1928)م، يعد أحد المناظلين حيث شارك في عدد من التحولات في البلد وكان أحد أهم وزراء أثناء فترة الرئيس الراحل الحمدي حيث تولى منصب وزير التربية والتعليم كما كان له دور كبير في إنشاء جامعة صنعاء التي رأسها منذ إنشائها ثم بعد ذلم تفرغ للعمل الثقافي ودعم الحركة الثقافة والفكر والأدب من خلال مؤسسة العفيف الثقافية وهي أول مؤسسة يمنية تعنى بشؤون الأدب والثقافة والبحث العلمي.

كما كان العفيف أهم المثقفين الذين ينادون باستئصال شجرة القات وأسس جمعية لمحاربته أسماها يمن بلاقات.

عرف عن العفيف احترامه للوقت والتزامه الدائم بتواجده في مكتبه في المؤسسة منذ الصباح الباكر في حين واضب على حضور معظم الفعاليات في مؤسسته حتى أقعده المرض.

(يمنات) والنائب البرلماني احمد سيف حاشد وابناء دائرته الاعبوس والقبيطة يتقدمون بخاص العزاء والمواساة لابناء فقيد الوطن واسرته الكريمة وكل اصدقائه ومحبيه داعيا المولى القدير ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى