أرشيف

يمني متهم بالارهاب: كنت اعمل لصالح الاستخبارات اليمنية

أكد يمني متهم بالتخطيط لأعمال ارهابية والانتماء لتنظيم القاعدة الأحد أمام محكمة في العاصمة صنعاء انه كان يعمل لصالح الاستخبارات اليمنية. وقال بدر أحمد للمحكمة انه كان يعمل لصالح جهاز الأمن السياسي للكشف عن أعضاء تنظيم القاعدة.

وذكر انه فوجئ باحالته إلى المحكمة وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبد الله الاشول قال انه يمكن أن يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات.

ووافقت المحكمة على هذا الطلب حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال أحمد للمحكمة أيضا إن بعض ما أورده ممثل المدعي العام من الأقوال المنسوبة الي غير صحيح وهناك بعض الأقاويل تم تلفيقها ولم اقلها.

وأحمد هو ضمن مجموعة من أربعة أشخاص بينهم الماني وعراقي اضافة إلى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح أجنبية وعسكرية ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب وسط البلاد.

ورفض أحمد أن يدافع عنه محام، مشددا على براءته.

وهي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الأربعة، وهم اليمنيان بدر أحمد راشد الحسني وصدام علي عبدالله صالح الريمي والالماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي.

وقد استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة الى ادلة الاثبات ومحاضر التحقيق الا أن المتهمين انكروا التهم.

وبحسب محامي الدفاع فيصل المجيدي الذي يمثل المتهيمن الثلاثة الباقين، فان أحمد هو البالغ الوحيد في المجموعة وعمره 31 عاما، بينما موكلوه الثلاثة قصر في السادسة عشرة، وقد دفع خلال المحاكمة بعدم اختصاص المحكمة مطالبا باحالة المتهمين إلى محكمة الأحداث.

وقال المجيدي: بحسب سن المتهمين يتضح أن الجرائم أكبر من سنهم وليس لديهم دخل بهذه الجرائم.

وعينت المحكمة الجلسة المقبلة يوم الأحد 17 تشرين الاول/ اكتوبر.

وكانت المحكمة الجزائية بدأت محاكمة المجموعة في 20 ايلول/ سبتمبر ووجهت للمجموعة تهمة الاشتراك بين 2008 و2010 في اتفاق جنائي للقيام بأعمال اجرامية، حيث اتفقوا على استهداف السياح والمصالح الأجنبية والمنشآت الحكومية الحيوية والعسكرية ومواجهة الدولة في مأرب وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

واتهم الأربعة أيضا بالتدرب على السلاح وتشكيل خلايا سرية والاستعداد لتنفيذ المهام المكلفين بها في هجمات انتحارية.

زر الذهاب إلى الأعلى