أرشيف

جنود سعوديون على الحدود مع اليمن

الرياض- قال اللواء عبد العزيز الصبحي مساعد قائد حرس الحدود في منطقة جازان على الحدود السعودية اليمنية إن المملكة أنشأت موانع أمنية بطول 119 كيلو متراً لمنع التسلل والتهريب.

ونقلت صحيفة (عكاظ) الاربعاء عن الصبحي قوله إن الموانع الأمنية التي يجري العمل فيها على امتداد الشريط الحدودي ( البالغ حوالي 1500 كيلو متر) ستساهم بفعالية في صد وصول الأيادي العابثة، والممنوعات إلى المملكة.

وأوضح أن المشروع يبلع طوله الإجمالي 119 كيلو مترا على امتداد الشريط الحدودي، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى منها والبالغ طولها 19.5 كيلومترا باتجاه الطوال والخوبة، بينما المرحلة الثانية والبالغ طولها 80 كيلو مترا تم تنفيذ 38 كيلو مترا منها في قطاع غرب الطوال وحدود مسؤولية الخوبة.

وأشار مساعد قائد حرس الحدود إلى أن مدة المشروع ينتظر الانتهاء منه خلال العام المقبل، في حين كشفت الإحصاءات انخفاض نسبة التهريب والتسلل بشكل لافت، بعد تكثيف الجهود والمتابعة الدورية للشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

وكان وفد أمني سعودي قام في الخامس والعشرين من الشهر الماضي بزيارة إلى اليمن برئاسة العميد أحمد الزهراني مساعد المدير العام للمديرية العامة لمكافحة المخدرات والتقى مع وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري بصنعاء.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الأمني بين البلدين خاصة في مجال جرائم مكافحة المخدرات والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى