أرشيف

حبس 50 مشجعاً والجماهير تهاجم الإسماعيلي

 قام عدد من مشجعي النادي الإسماعيلي بمهاجمة مقر النادي في وقت مبكر من صباح السبت، باستخدام الطوب والحجارة، مما أسفر عن تدمير الواجهة الزجاجية للنادي، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفق ما أعلن النادي.

جاءت هذه الأحداث بعد ساعات على قرار النيابة العامة بمدينة بورسعيد، بحبس 30 من مشجعي “الدراويش” و20 من مشجعي النادي “المصري”، لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الفريقين مساء الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

وقال الإسماعيلي، في بيان نشر على موقعه، إن الهجوم الذي تعرض له النادي من قبل مشجعيه، في الساعات الأولى من صباح السبت، أدى إلى تحطيم حوالي 13 لوحاً زجاجياً في الواجهة الأمامية للمبنى الإداري بالنادي.

وتابع البيان أنه تم على الفور الاتصال بمسؤولي النادي، حيث حضر المهندس رزق تميم، مدير عام النادي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى الآن حصر كل التلفيات التي تعرض لها النادي.

وبحسب البيان، فقد أرجع البعض أسباب الهجوم إلى قرار نيابة بورسعيد، في وقت سابق الجمعة، بتجديد حبس 30 مشجعاً من أنصار الفريق لمدة 15 يوم.

وكانت شرطة بورسعيد قد ألقت القبض على عشرات المشجعين لكل من الإسماعيلي والمصري، بعد مباراة الفريقين ضمن الجولة العاشرة للدوري المصري، ووجهت لهم النيابة تهم إتلاف المال العام، وحيازة مفرقعات.

وتراجع فريق الإسماعيلي، بعد هزيمته المفاجئة أمام المصري، إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة، وما زالت أمامه مباراتان مؤجلتان، بينما ارتفع رصيد الفريق البورسعيدي إلى 16 نقطة، يحتل بها المركز الثالث.

يُذكر أن الإسماعيلي يعيش أزمة مالية طاحنة، أدت إلى قيام مصلحة الضرائب بالحجز على أرصدة النادي، لتسديد المستحقات المترتبة عليه، حيث نفذت قرار حجز أرصدة النادي لدى المجلس القومي للرياضة، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، والاتحاد المصري لكرة القدم.

وتبلغ ديون الإسماعيلي لصالح مصلحة الضرائب 11 مليون جنيه (حوالي مليوني دولار)، بخلاف ثلاثة ملايين جنيه فوائد على المستحقات المتأخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى