أرشيف

ترحيل بأعوام إلى صنعاء على متن هيلوكبتر

أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن القيادي في الحراك الجنوبي حسن بأعوام تم ترحيلة إلى العاصمة صنعاء مساء الخميس الماضي على متن طائرة هيلوكبتر بناء على توجيهات عليا .

وأكدت المصادر في حديثها إلى أخبار عدن انه تم ترحيل باعوام مع ستة من مرافقيه بينهم حسن زيد وحسن البيشي .

ويأتي ترحيل باعوام عقب قيام مسلحين بمهاجمة نقطة عسكرية في منطقة خوبر شمال الضالع وتبادل إطلاق النار مع أفراد الأمن مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود واثنين من مسلحي الحراك وامرأة .

غير أن مصادر خاصة أكدت أن الاشتباكات وقعت على خليفة قيام عدد من المسلحين بقطع الخط العام عند مفرق خوبر احتجاجاً على اعتقال الناشط حسن باعوام .

وفي طور لاحق شن مسلحون هجوم على موقع عسكري شمال دار الحيز بقذيفة (آر بي جي) ورد سريع أفراد الجيش بمثله وبطريقة عشوائية من دون أن أي ضحايا .

وشهدت الضالع الخميس الماضي مظاهرة نفذها المئات من أنصار الحراك وسط السوق العام في ذكرى يوم الاسير رافعين صورة باعوام واعلاما انفصالية وانتهت من دون أي مصادمات .

كما شهد عدد من أحياء مدينة المكلا مساء الخميس قيام جموع متفرقة من الشباب باحراق الإطارات في عدد من الشوارع ، لكن أفراد الأمن قاموا بتفريقهم من خلال إطلاق الرصاص الحي في الهواء فضلاً عن القنابل المسيلة للدموع ، ولم ترد أي معلومات عن حدوث إصابات .

وفي لودر والحبلين خرج المئات من أنصار الحراك للتنديد باعتقال باعوام وحمل بيان صادر عن فاعلية الحبيلين السلطة مسؤولية حياة باعواك كونه يعاني من سوء حالته الصحية .

وكان اعوام وخمسة من مرافقية تم توقيفهم عند مدخل مدينة الضالع مساء الثلاثاء الماضي بعد تحركات قام بها من حضرموت وفقاً لمصادر في الحراك .

وأكدت المصادر ذاتها أن باعوام التقى الشيخ طارق الفضلي وبحث معه مدى ما حققه الحراك خلال الفترة الماضية وانه يتطلب من أنصاره الالتفاف نحو مكون واحد لتحقيق غايات وأهدافه بدلا من التشظي والإنقسامات الموجودة .

كما زار مخيم أحمد درويش في حي السعادة بمدينة عدن الذي قتل بطريقة التعذيب داخل السجن البحث الجنائي .

ويرى مراقبون أن تحركات باعوام في هذه الآونة تأني لتوحيد مكونات الحراك وإقامة فعاليات وأنشطة تتزامن مع موعد إنطلاق بطولة خليجي 20 أردوا من خلالها إقشال البطولة في ظل إصرار لا محدود لدى السلطة إقامة البطولة والعمل على إنجاحها من خلال توظيف امكانياتها لتحقيق ذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى