أرشيف

آلاف المواطنين في يافع يستقبلون النائب البرلماني عبد الحافظ بن شيهون

احتشدت آلاف الجماهير من أبناء مديريات يافع بمحافظة لحج صباح اليوم السبت في مسيرة ومهرجان هو الأول من نوعه, وذلك لاستقبال عضو مجلس النواب عن دائرة يافع الشيخ عبد الخالق بن شيهون الذي شارك في قافلة أسطول الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة نهاية مايو الماضي.

وكان آلاف المشاركين قد انطلقوا لاستقبال بن شيهون ابتداء من سوق السلام وصولا إلى ساحة سوق أكتوبر, وكان في مقدمة المستقبلين الشيخ عبد الرب النقيب- شيخ مشايخ يافع, ونائف صالح البكري, والشيخ محسن الرشيدي, وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.

وتحولت مسيرة الاستقبال إلى مهرجان حاشد ألقيت فيه الأناشيد الحماسية والعبارات التضامنية مع أبناء غزة, ورفعت فيه الأعلام التركية والقطرية وصور النائب بن شيهون ورئيس وزراء تركيا رجب اردوغان وعلم حركة حماس والدولة الفلسطينية.

وأكد الشيخ عبد الرب النقيب, في كلمة له, على ضرورة مناصرة القضية الفلسطينية والتعبير عن الإدانة والاستنكار للحصار المفروض على غزة.

وتطرق النقيب إلى الخيانة العربية من قبل الحكام العرب الذين سخروا جيوشهم على شعوبهم للقمع والإذلال وتركوا الشعب الفلسطيني في غزة يحترق بنيران الاحتلال الصهيوني.

كما ألقى الشيخ والنائب بن شيهون كلمة وصف فيها حادثة الاعتداء الصهيوني على الأسطول بالجبن والذل اليهودي.

وتطرق إلى وقائع الاعتداء ومواقف الصمود للأتراك الذين قال إنهم استبسلوا في الدفاع عن نشطاء السلام والحرية.

وأعلن عن فتح باب التبرعات, داعيا إلى مواصلة الجهد والعمل من أجل غزة, وقال: "إن عملنا لن يتوقف عند هذا القافلة بل ستتبعها قوافل وقوافل من أجل حرية غزة".

وحيا مواقف أبناء يافع الذي قال إن لهم تاريخا في الفتوحات وفي العمل التطوعي والإنساني من أجل غزة.

وكان بن شيهون, إلى جانب الشيخ هزاع المسوري, ومحمد الحزمي قد شارك في "أسطول الحرية" الذي اعترضته البحرية الإسرائيلية في 31/5/2010 بينما كان متجها إلى كسر الحصار عن قطاع غزة..

شبكة الناخبي

زر الذهاب إلى الأعلى