أرشيف

ردفان: إصابة ستة اشخاص إثر سقوط قذيفة على منزلهم

أصيب ظهر اليوم ستة أشخاص في مديرية الملاح بمحافظة لحج جراء سقوط قذيفة مضاد للطيران على منزلهم.

وأفادت مصادر “يمنات” أن القذيفة سقطت على منزلهم في منطقة القشعة وأصيب كلاً من :محمد شائف مثنى ( عقيب ) 60 عاما شظايا في الصدر والرجلين

– وبليغ محمد شائف 27 عاما شظية في الصدر وشظايا في القدمين

– وعبد الفتاح محمد أحمد 40 عاماً شظايا في الرجلين وأنحاء متفرقة من الجسم

– وسونيا محمد شائف 13 عاما شظايا في الحوض والفخذ وإصابتها خطيرة- وسنيدة محمد شائف11 عاماً شظايا في القدمين
 
– و نعمة زوجة محمد شائف 50 عاماً شظايا في القدمين,

وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى ردفان العام لتلقي العلاج وتم إدخال ” سونيا ” غرفة العمليات لخطورة حالتها. من جانب آخر كانت خرجت مسيرات حاشدة في عدد من مناطق المحافظات الجنوبية استجابة لدعوة البيض وباعوم الذين دعوا إلى مسيرات اليوم الثلاثاء في يوم أسموه يوم الغضب الجنوبي.

 
ففي ردفان خرج الآلاف في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة حاملة أعلام الجنوب وصور البيض وقتلى الحراك الجنوبي , وقد استمع المشاركون إلى عدد من القصائد الشعرية في منصة الشهداء ثم انطلقوا في مسيرة أخرى طافت الشوارع مرة أخرى.
 
وقد حضر فعالية اليوم الدكتور ناصر الخبجي – رئيس مجلس الحراك بلحج- والدكتور فضل أحمد هماش- رئيس مجلس الحراك بمديريات ردفان.
 
وشهدت مدينة الضالع أكبر مسيرة منذ أشهر “حسب شهود عيان” حيث خرج الآلاف في مسيرة طافت شوارع المدينة حاملة أعلام الجنوب ولافتات تندد بما يجري في ردفان.

وطالبوا برفع الجيش من ردفان كما أدانوا صمت الإعلام العربي عن أحداث ردفان وما يجري فيها من قتل وقصف وتشريد كما خرجت مسيرات مماثلة في جعار والوضيع بمحافظة أبين.

زر الذهاب إلى الأعلى