أرشيف

الشرطة المصرية تطارد المتظاهرين بالمدرعات وأنباء عن مقتل مراسل أجنبي برصاص الامن

القاهرة ـ نظم مئات من المصريين مسيرة بشارع طلعت حرب وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء الاربعاء متجهين إلى ميدان التحرير وقامت قوات الامن بمطاردتهم بالمدرعات وأطلقت عليهم الغازات المسيلة للدموع ولم تنجح في تفريقهم.
في الوقت ذاته، اشتبكت قوات الامن مع المئات من المتظاهرين أمام مبنى التليفزيون المطل على نهر النيل في محاولة لتفريق المظاهرة التي نظموها من حي بولاق القريب من وسط المدينة متجهه إلى ناحية ميدان التحرير.

وترددت أنباء لم تتأكد بعد أن مراسلا أجنبيا أصيب برصاص مطاطي في الصدر وتم نقله إلى المستشفى حيث توفي هناك.

واتصل مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) بمصدر طبي مصري رسمي للتأكد من صحة خبر مقتل المراسل الأجنبي فأجاب المصدر قائلا: “ليس لدي معلومات”.

وكانت اشتباكات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين مصريين في شارع الجلاء وسط العاصمة المصرية القاهرة استخدمت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

واشتبكت قوات الأمن مع المتظاهرين بالعصي والهراوات ، وأصيب ثلاثة متظاهرين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وفي سياق متصل، ذكر مصدر أمني أن قوات الأمن اعتقلت عددا من الصحفيين بعد “محاولتهم إثارة الجماهير والبلبلة في الشارع”.

وأضاف المصد ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء الاربعاء، أن على رأس الصحفيين المعتقلين محمد عبد القدوس وهو صحافي بارز و مقرر لجنة الدفاع عن الحريات في نقابة الصحافيين المصريين.

وكانت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وقعت في وقت سابق اليوم أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة خلال محاولة عدد من النشطاء استئناف المظاهرات، عقب قيام منظمات حقوقية وشخصيات عامة بتقديم بلاغ للنائب العام عبدالمجيد محمود، ضد وزير الداخلية للمطالبة بالتحقيق في مقتل ثلاثة متظاهرين في مدينة السويس /140 كلم شرق القاهرة/ على يد قوات الامن خلال مظاهرات يوم الثلاثاء.




زر الذهاب إلى الأعلى