أرشيف

تظاهرة كبرى للمشترك الخميس ومصدر لـ (الاولى):

تعتزم أحزاب اللقاء المشترك تنفيذ تظاهرة جماهيرية كبرى صباح الخميس المقبل في العاصمة صنعاء احتجاجاً على الأوضاع المتدهورة في البلاد والمطالبة بالتغيير السلمي.



وعلمت (الأولى) من مصادر في المعارضة أن المشترك يعد لتنفيذ التظاهرة منذ بداية الأسبوع، وأن البحث جار، حتى مساء أمس الاثنين، في مسألة اختيار المكان الذي سيتم اختياره لاقامة المظاهرة، وأن المطروح حالياً هو إقامتها إما في ميدان السبعين بالقرب من دار الرئاسة أو في ميدان التحرير في قلب العاصمة.



إلى ذلك قال رئيس اللجنة الاعلامية في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، محمد الصبري، إن الفعالية القادمة المزمع تنفيذها ستكون أكبر من سابقاتها، لافتاً في تصريح لموقع (نيوز يمن) الالكتروني إلى أن المشترك في مرحلة الخروج الى الشارع (سيتبني مطالب الشعب) وأن (الشعب هو من سيحدد المطالب السياسية) مشيراً إلى أن تلك التظاهرة (ليس هدفها تأييد موقف المشترك بدرجة رئيسة بمقدار ما هو تبني المشترك لمطالب الشعب).



وتحدث الصبري عن (أجندة واسعة من المطالب الجماهيرية في مقدمتها التغيير)، مشيراً في ذات السياق إلى وجود (مطالب سياسية معلنة لتكتل اللقاء المشترك)، لكنه قال بأن (المطلب السياسي يتراجع يوماً بعد يوم لصالح المطلب الحقيقي وهو مطلب التغيير، كما أن الشارع لن يقبل إلا التغيير الذي اراداه الله).



وعما إذا كان المشترك قد تقدم بطلب إذن للجهات الأمنية المختصة لإقامة المهرجان، قال القيادي في اللقاء المشترك بأن السلطة لا مشروعية لها حتى يتقدم الناس بطلب اذن لممارسة حقوقهم الدستورية، واصفاًَ السلطة (بالعاجزة والفاسدة والفاشلة) كما أنه (لا يوجد لها أي برامج أو رؤية).



وأكد بأن خروج المشترك الكبير إلى الشارع هو خروج (منظم ومسؤول ولا يترتب عليه أي شيء، مشيداً بتعامل الداخلية وأفراد الأمن مع تظاهرة الخميس الماضي، والتي خلت من أي مخاطر أو حوادث، مستثنياً من ذلك ما تعرض له مصور قناة سهيل من اعتداء.



وقال بأن (المشترك حريص أن تتم المظاهرة بطريقة منظمة وقال أن شعار المرحلة الزهور وأما الثمار ستأتي فيما بعد).

زر الذهاب إلى الأعلى