أرشيف

بالصوت والصورة: اعتقال فائز الصنوي في صنعاء وإصابة معتصمين في تعز بالرصاص

اعتقل جنود أمن الناشط فائز نعمان الصنوي من وسط مئات المحتجين الذين انطلقوا في مسيرة احتجاجية من جامعة صنعاء للمطالبة برحيل نظام الرئيس علي عبدالله صالح، كما أصيب محتجون وبلطجية في اشتباك بين الطرفين في محافظة تعز.


وقال شهود عيان أن أفراد من الأمن اعتقلوا الصنوي في صنعاء من وسط المسيرة الاحتجاجية التي دعا إليها شباب عبر الفيس بوك إثر الاعتداء على مسيرة مماثلة ظهر أمس في بجولة الرويشان واعتدى فيها أمنيون بزي رسمي ومدني على المحتجين منهم النائب احمد سيف حاشد وسامية الأغبري التي نقلت إلى المستشفى وميزار الجنيد وتوكل كرمان وسميح الوجيه ومصور وكالة أسوشيتد برس هاني العنسي .


وأكدت مصادر محلية في محافظة تعز إن من يوصفون بالبلطجية هاجموا بدراجات نارية معتصمين في محطة صافر بمديرية القاهرة في محافظة تعز ما أدى إلى إصابة معتصمين منهم خريج جامعي عاطل عن العمل هو محمد حاتم الشرعبي، إضافة إلى إصابة واحد من البلطجية ، وكذا إصابة آخر من المحتجين برصاص حي اطلقه جنود أمن .


ويواصل الشباب الاحتجاجات في صنعاء منذ سقوط نظام زيد العابدين بن علي في تونس منتصف يناير الفائت، كما استمر شباب ناشطون وعاطلون عن العمل في تعز في تنظيم احتجاجات منذ سقوط نظام حسني مبارك في مصر في 11 فبراير.


ويردد المحتجون في صنعاء وتعز هتافات تطالب برحيل الرئيس وأقربائه الذين يقودون المؤسسات العسكرية والأمنية.
 

































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى